إعلان

انتهاء رخصة Huawei لدعم هواتفها القديمة ومستقبل مجهول لهذه الهواتف

هواتف Huawei القديمة –

في العام الماضي وبعد صدور العقوبات الأمريكية ضد شركة Huawei الصينية كان هناك بعض الأمور التي خففت من حدة هذه العقوبات، ولعل واحدة من أهم هذه الأمور كانت رخصة للاستمرار بالتعامل مع الشركات الأمريكية لدعم عتاد الشركة الصادر مسبقاً لمدة عام واحد، ويبدو أن هذه الرخصة قد انتهت مؤخراً وسيجلب ذلك مستقبلاً مجهولاً للعديد من هواتف الشركة التي صدرت عام 2019.

 

رخصة التعامل مع الشركات الأمريكية لم تكن مصممة لدعم الهواتف حقاً، بل أنها كانت موجودة لتقديم الدعم لشبكات هواوي وتجهيزات الاتصالات الخاصة بها في الولايات المتحدة ريثما يتم استبدالها بتجهيزات غير خاضعة للعقوبات، لكن تم استخدام هذه الرخصة لإكمال التعاون مع Google مثلاً لدعم هواتف الشركة التي صدرت قبل بدأ الحظر مثل هاتف P30 على سبيل المثال.

إعلان

إعلان

الآن مع نهاية الرخصة، لن تكون Huawei قادرة على التعامل مع الشركات الأمريكية وستخسر تعاونها الوثيق مع Google، وهذا الأمر يمتلك أهمية كبيرة لمصير هواتف الشركة السابقة. حيث أن تحديثات Android عادة ما تكون نتاج تعاون وثيق بين Google والشركة المصنعة للهاتف، وغياب هذا التعاون من الممكن أن يوقف هذا الدعم أو أنه سيؤخره إلى حد بعيد على الأقل، وهذا الأمر ليس مبشراً لملايين مستخدمي هواتف Huawei خارج الصين.

 

إعلان

بالطبع فلاعديد من الهواتف القديمة التي انتهى دعمها أصلاً لن تعاني من مشكلة من الأمر، لكن بالنسبة لهاتف مثل P30 وإصداراته المختلفة التي من المفترض أن تحصل على تحديث Android 11 تبدو الأمور غير مبشرة أبداً، إذ أن مصير التحديثات يبدو ضبابياً للغاية، ودون تحديثات أو بتحديثات متأخرة للغاية ستعاني هواوي بشكل أكبر لتسويق هواتفها بشكل عالمي، إذ أن مبيعاتها خارج الصين تعاني انحساراً كبيراً أصلاً، وهذا الأمر الإضافي سيزيد الطين بلة.

 

إعلان

هواتف Huawei القديمة –
Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.