YOUTH Magazine

انا انجم ” مشروع جديد الى حياة جديدة

0 386

enactus enetcom –

 سنتحدث اليوم عن ثلة مميزة من شباب و اساسا فرع صفاقس ENACTUS.

تأسس فرع المنظمة في المدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات بصفاقس سنة 2015 ضمت في البداية 27 عضوا، أما الآن فهي تضم أكثر من 80 عضوا فاعلا. يسعى أعضاء النادي لإنجاز مشروعين من بينهم مشروع “انا إنجم” مع الاتحاد التونسي لمساعدة القاصرين ذهنيا فكرة مشروع كامل يهم كل شخص له قصور ذهني …

هؤلاء الاشخاص المبدعين في مجال العمل اليدوي خلافا الى المواهب التي اكتشفتها ثلة الشباب من خلال زيارتهم الى الاتحاد التونسي لمساعدة القاصرين من خلال برنامج ” انا انجم ” الذين سيبن الى العالم اجمع ان كل شخص له قصور ذهني هو شخص قادر و موهوب تفاديا لكل المزايدات التي يتم نعتهم بها حتى اصبحوا في بعض الاحيان نكرة او ” انهم ماينجموا يعملو شيء” كخطوة اولى للتعريف بهذا المشروع، و بالمشاركة مع الاتحاد التونسي لمساعدة القاصرين ذهنيا بصفاقس 1 سنظم هؤلاء الشباب يوم 27 جانفي 2018 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمركز الاتحاد حذو مركب الرائد البجاوي.

يوما لإطلاق المشروع و لإدماج القاصرين ذهنيا بالمجتمع بحضور شخصيات مهمة بصفاقس و عدد هام من الممثلين وتغطية اعلامية هامة. برنامج سيجعل من هذه الفئة تخرط في المجتمع مجددا و خطوة جيدة نحو تحقيق احلامهم و تفادي كل اساليب التفرقة .

من جانب اخر الاعتراف بان الاعاقة لا تعني النكران و لا حتى الفشل ….. هم مواطنون تونسيون قبل كل شيء و مبدعون في نهاية المطاف و استطاعوا ان ينجزوا الفارق الذي لم يستطع غيرهم ان يفعله.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد