YOUTH Magazine

اليوم تسليم الجزء الأول من ‘مدينة الثقافة’ وتدشين ‘القبة’ (صور)

0 135

من المنتظر أن يتم اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 تسليم الجزء الأول  من مدينة الثقافة والذي يضم فضاءات الاستقبال العامة  و”ميدياتاك” وقاعتي سينما يضمان بين 150 و 350 مقعدا و3 أروقة للمعارض الفنية و”منزل الفنانين” و قاعات لتنظيم الندوات مكون من  3 طوابق على مساحة  3500 متر مربع .كما ينتظر أن يتم تدشين قبة “مدينة الثقافة” التي ستمكن العموم من رؤية تونس الكبرى في مشهد بانورامي على ارتفاع 60 مترا والصعود إليها يستغرق 34 ثانية بالمصعد.

و شهد مقر مدينة الثقافة حضور عدد كبير من المثقفين والفنانين للمشاركة في تدشين جزئها الاول بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد. و حسب تصريح  لوزير التجهيز محمد صالح العرفاوي لإذاعة موزاييك فإن أشغال مدينة الثقافة ستنهي كليا بحلول شهر مارس المقبل.

وكان مدير وحدة التصرف حسب الأهداف لانجاز مدينة الثقافة بوزارة التجهيز معتوق بن عامر قد صرح لإذاعة موزاييك بأن الجزء الثاني من مدينة الثقافة الذي يحتوي 3 قاعات مسرح( قاعة تضم 700 مقعدا وقاعة  الأوبيرا ب1800 مقعد ومسرح تجريبي ب300 مقعد) سيكون جاهزا يوم 28  فيفري 2018 وسيتمّ إثر استكمال الإجراءات الإدارية، افتتاح “مدينة الثقافة” رسميا.
صور لــ: إذاعة موزاييك
Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد