YOUTH Magazine

الملتقى العربي للشعراء الطلبة بقابس – الدورة الثالثة عشر

416

عاشت مدينة قابس يومي 15 و 16 فيفري 2019 على وقع التظاهرة الثقافية السنوية ” الملتقى العربي للشعراء الطلبة” في دورتها الثالثة عشر تحت شعار “الشعر يشرق في الجنوب” بفضاء المركز الجامعي للتنشيط الثقافي و الرياضي بقابس.

اتسم هذا الملتقى بالتنوع من حيث المحتوى إذ اختلفت الأنشطة على مدار يومين بين مسرح، موسيقى، محاورات شعرية، ندوة فكرية إلى جانب مسابقة “شاعر الجامعة” التي فتحت أبواب المشاركة أمام جميع الطلبة التونسيون منهم و الأجانب.

شارك في مسابقة “شاعر الجامعات” ما يقارب الثلاثون طالبا من تونس و غيرها بنصوص شعرية متنوعة بين الشعر الفصيح، الشعر الشعبي و الشعر الأجنبي، و قد أشرفت لجان مختصة، متمثلة في شعراء و جامعيين،قاموا بإسناد خمس جوائز لأفضل خمس نصوص و كانت كالآتي:

  • جائزة لأفضل نص في الشعر الشعبي
  • جائزة لأفضل نص في الشعر الأجنبي
  • 3جوائز لأفضل ثلاث نصوص في الشعر الفصيح.

إضافة إلى كل ما قيل، استقبل الملتقى مجموعة من الضيوف من تونس كالسيدة “سمية اليعقوبي”، “نجوى الدوزي خلف الله”، “منير الرقي”، و من خارج تونس على غرار السيد “مفتاح علي يونس” من ليبيا و “الأزهر المحمودي” من الجزائر مما جعل من هذا الملتقى ملتقى عربيا و يرقى من حيث البرنامج المتنوع و التنظيم المحكم إلى الملتقيات الدولية.

 

 

نظم الملتقى تحت إشراف السيد “محمد كامل البوشماوي”، مدير المركز الجامعي بمعية ابن الجهة الشاعر “سفيان المسيليني” و طبعا بمساعدة ثلة من الطلبة الذين يدرسون بالجهة الذين قاموا بتنظيم و تقديم التظاهرة و مساعدة الضيوف و المشاركين في هذا الملتقى.

مثل هذه التظاهرات من شأنها الرقي بواقع الثقافة عموما و الشعر خصوصا و ترسيخ ثقافة الكتابة و المشاركة في صفوف الشبان و تحفيزهم على التقدم و التعبير عن كل ما يخالجهم عبر سلاح “الكلمة”.

– الملتقى العربي للشعراء الطلبة –

Facebook Comments