إعلان

المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بتونس يحتضن لأول مرّة مسابقة Hult Prize للريادة الاجتماعية

25
– Hult Prize at ISEAHT
يحتضن المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بتونس لأول مرة، المسابقة الطلابية التي تنظمها سنوياً مؤسسة جائزة هالت (Hult Prize Foundation).

إعلان

والتي تتوجه إلى الجيل الجديد من رواد الأعمال الشباب من مختلف الجامعات في العالم  و المهتمين بالمبادرات الاجتماعية من اجل تحويل العالم الى مكان أفضل  بهدف طرح أفكار مبتكرة ومبدعة لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية، و  تخدم ستة أهداف للتنمية المستدامة :
1. المناخ: إعادة ابتكار ممارسات زراعية لتحقيق الاستدامة وصحة الكوكب على الأمد البعيد.
2. اهدار الطعام: تحديد وتصحيح الإخفاقات النظامية التي تؤدي إلى إهدار الغذاء على نطاق واسع.
3.التنوع البيولوجي: تنويع النظم الغذائية، مع التركيز على مجموعة أوسع من الخيارات المنتجة محليًا.
4.النظام الغذائي: تغيير جذريٌ لإنتاج الطعام وبيعه وخدماته بحيث يصبح الطعام المغذي متاحًا لكل شخص على مستوى العالم يوميًا.
5. صحة النظام البيئي المائي: تحويل الممارسات الزراعية، والحد من استخدام الأسمدة الكيميائية وغيرها من المدخلات الزراعية التي تضر بالأنظمة البيئية المائية.
6. عبء اللحوم: تحويل الاستهلاك بعيدا عن اللحوم الحيوانية.
 و قد اقام فريق جائزة هالت (Hult Prize Foundation Tunisia Club at ISEAHT)  برئاسة المسؤولة عن المسابقة بالمعهد” سوار الجندوبي”بمحاضرة تعريفية للطلاب المشاركين يوم 21 اكتوبر 2020 وتخللها شرح وحوار عن موضوع المسابقة وابدى الطلاب تفاعل وحماس عالي خلال المحاضرة التي دامت ساعتين .

إعلان

 تمحور تحدي العام 2021 حول مسألة “تحويل الغذاء لوسيلة للتغير  “Food for Good”. وقد تم تنظيم دورات تدريبية للفرق المترشّحة في عديد المجالات الهامة  و كذلك طاقم التنظيم على غرار المجموعات  وذلك لغرض تهيئة اصحاب الأفكار المطروحة وتأطيرها والإحاطة بها لغاية إبراز مختلف جوانبها الإيجابية خلال عمليّة العرض الرسمي ضمن المرحلة النهائية التي ستقام يوم  13 ديسمبر القادم في المعهد  لتتويج الفائز بالمرحلة الأولى و ضمان تأهّله إلى المنافسات الإقليمية .  ويضم المعهد 13 عشرة فريق مشارك.
2021 Hult Prize Challenge on Food For Good (US$1 Million in Seed Capital) –  Opportunities For Africans
كما سينضم نادي “جائزة هالت” بالمعهد يوم السبت 5 ديسمبر 2020 جلسات تدريبية و ورشات عمل “Boot camp” للفرق المشاركة في المسابقة من قِبل عديد المدربين المحترفين و المرموقين في مجالتهم و إختصاصاتهم المُتعددة، و سيتم العمل على محاور هامة منها النتمية المستدامة و تطوير الذات و غيرهم.
سيكون لهذه الورشات  المتعددة الأهداف عديد الأصداء الإيجابية و المنافع على المشاركين لجودة و إحترافية مُختصّيهاَ و ستعود بعديد الإضافات الجديدة على شتّى المنخرطين .
وللإشارة فإن “هالت برايز” أو “جائزة هالت”، هي مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم و تهدف إلى معالجة إحدى التحديات الاجتماعية العصيبة، كما يحصل الفريق الفائز على مليون دولار أمريكي ( 1 million US Dollar $ )   كرأس مال لبدء المشروع، إلى جانب نظام محيطي  يتضمن المتواجهين والحكام ورجال أعمال ناجحين و ذلك عن طريق منظمة جائزة هالت و مبادرة كلينتون العالمية برعاية الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية “بيل كلينتون”   ، و الهدف من هذه الجائزة هو إطلاق مؤسسة اجتماعية جديدة يمكن أن تحدث تغييرا جذريا في العالم على المدى البعيد .
تجربة هالت برايز تجربة فريدة من نوعها تتيح للطلاب الفرصة للدخول في عالم الريادة والأعمال مع التعرف على ثقافات مختلفة و تكوين علاقات جديدة مع بقية المتسابقين  كما هي فرصة لتنمية المهارات و تعلم روح القيادة والعمل الجماعي ٫ الصبر المسؤولية و الإتقان في العمل بالإضافة إلى مهارات تسويق الذات والخطابة أمام الجمهور والتحدث باللغة الإنجليزية وغيرها .

إعلان

Hult Prize at ISEAHT –
Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.