YOUTH Magazine

المصارعة الحرة: بين التمثيل و الحقيقة

888

حقيقة المصارعة الحرة wwe –

لا شك في أن معظمنا شاهد ولو لمرّة مباريات المصارعة الرة WWE، ضرب و تكسير و ضرب السلاسل و الكراسي القابلة الطي، و مصارع يتوعّد خصمه راسمًا بإصبعه على رقبته خطًا، دليلًا على رغبته في ذبح منافسه. و جماهير متحمّسة للنزال المليء بالتشويق و الإثارة. قد يضن البعض أنها تحفز الناس على العنف، لكن المصارعة عالم خاص له قوانين و قيود مثل أي نوع من عروض الترفيه في العالم.

لكن العديد من متابعي المصارعة الحرة أو المهتمين بأخبارها تشكك في ما إذا كانت هذه الرياضة حقيقة أم أنها تعرض استعراضات وهمية. الشيء الذي أدى إلى حدوث انقسام شديد بين مؤيد ومعارض لحقيقة هذه اللعبة. 

ليست تزييفًا.. ولكن إبداع

في مقال كتبه لشبكة “ABC”، قال بطل المصارعة الحُرة “كراكر جاك” أن صناعة المصارعة الحُرة أكثر تعقيدًا واحترافية مما يظن البعض، موضحًا أن الكثير يشكون أنها “مزيفة” لبعض الأحداث التي يرونها خلال مباريات المصارعة الحُرة، أو عن العلاقات المعقدة بين المصارعين، أو حتى عن النمط الذي يستخدمه كل مصارع ويميزه بين غيره من منافسيه.

كراكر جاك. مصدر الصورة موقع «ABC»

كما وضّح أيضا أن كلمة “مزيف” ليست الوصف الصحيح لما يحدث في هذه اللعبة، وإنما يمكن أن يُطلق عليها “متفق عليها مسبقًا”، إذ أن هناك «Script» واضح لكل مصارع عن التصرفات التي يجب أن يقدمها أمام الجماهير، كبرامج المسابقات تماما التي تصوّر حياة المنافسين داخل المنزل في برامج تلفزيون الواقع، و ذلك حتى لا يدع المنتجين مجالًا لفشلها لأن هذا يعني خسارتهم للأموال. كما وضّح أيضا أنه  سيكون من السذاجة أن يصدق جماهير تلك البرامج أن كل ما يحدث عفوي وعلى الهواء. و لكن كيفيّة اخراج هذه الصراعات هي التي جعلت الجماهير تتعلّق بها، ولذلك يؤكد أن تلك الأشياء المتفق عليها لا يجب أن توصف بالـ”مزيفة” بل هي “إبداع”.

ما حقيقة الدماء؟

بالفعل ينزف نجوم المصارعة الحرة الكثير من الدماء الحقيقية في بعض الأحيان، لكن يكمُن السر في كيفية حدوثه. للوهلة الأولى يبدو لك النزيف كبيرا كأن المصارع سيموت. لكن في الحقيقة، يقوم نجوم المصارعة الحرة بحمل بعض الشفرات الدقيقة في الأربطة الرياضية التي تُلف حول أيديهم؛ ليقوموا بإحداث بعض الجروح القطعية في أنفسهم، أو في أجساد منافسيهم حسب السيناريو المُتفق عليه في المباراة.

WWE fake blood
WWE fake blood

فرق الوزن

قد تشاهد في بعض الصراعات  بعض المصارعين من الوزن الثقيل مثل جون سينا أو رومان يُحملون بسهولة بواسطة مصارعين أقل منهم بكثير في الوزن، ولكن هنالك طريقة معينة لا يتحمل فيها المصارع صغير الحجم الكتلة العضلية الضخمة للمصارعين.

إذ يكمن السر في أن المصارع المحمول دائما ما ستجده يضع رأسه وذراعه دائما على جسد من يحمله حتى يقلل الكثير من الضغط عليه. وبالرغم من كل تلك الأمور، يتعرض الكثير من المصارعين إلى إصابات العمود الفقري والمفاصل على مدى البعيد، بسبب حملهم لخصوم تفوقهم وزناً لسنواتٍ طويلة.

الضربات القاضية

الحقيقة أن كل تلك الضربات التي يستخدمها المصارعون ضد بعضهم البعض ليست حقيقية على الإطلاق، فهذه اللكمات القاضية هي مثل المعارك الشرسة التي تراها في أفلام هوليوود السينمائية.

حتى الحكام في هذه اللعبة التي يتظاهرون بأن دورهم فرض القانون وانضباط المباريات، هم مثلهم مثل اللاعبين يؤدون سيناريوهات مُعدة مسبقاً.

 

حقيقة المصارعة الحرة wwe –

المصادر: 1، 2، 3

Facebook Comments