المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس تستضيف مسابقة “Hult Prize”

0 380

إعلان

Hult prize Enis

يقول باولو كويلو إبحث عن الفرص التي تحقق أهدافك، فإن لم تجدها إصنعها و من هذا المنطلق تعتبر هالت برايز فرصة تهم الشباب.

وهي مسابقة طالبية عالمية تتمحور حول ريادة الأعمال الإجتماعيّة، تهدف إلى دعم الشباب و إبراز قدراتهم الخالقة على صناعة الأفكار و إيجاد الحلول للمشاكل العالمية الراهنة.

منذ عام 2009 أصبحت فكرة أحمد أشقر ،الطالب الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال تحدي يسمى جائزة هالت لأنها ممولة بالأساس من الملياردير السويدي برتيل هالت. و يسعى الطالب خلال هذه المسابقة إلى إبتكار مشاريع  و طرق جديدة لحل معظلة إجتماعية أو إقتصادية عاجلة مثال في التعليم أو الطاقة أو الأمن الغذائي و غيرها من المجالات من خلال دورات تدريبية و تعليمية.

إعلان

كما تعتبر هالت برايز بمثابة جائزة نوبل للطلاب حيث يقع تنظيمها في أكثر من 1500 جامعة حول العالم ويشارك المتأهلون من مرحلة الجامعات في دورات محلية تقام في عدة عواصم و مدن عالمية ثم ينتقل الفريق الفائز من كل مدينة إلى النهائيات العالمية في مقر الأمم المتحدة برعاية الرئيس السابق بيل كلنتون. وفي هذا السياق وقع تنظيم هذه المسابقة في تونس ولأوّل مرة في مارس 2018. وتعود هالت برايز بتحدي جديد لسنة 2020-2019 يرتكز على خلق  مشاريع إقتصادية تهدف إلى حل مشكل بيئي.

و تقام حاليا في عدة جامعات تونسية دورات تحضيرية لتسجيل و إختيار أعضاء الفرق المشاركة. من ذلك نجد المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس حاضرة و بقوة من خالل تواجد أربعة من طالبها في المسابقة و برفقتهم فريق يتكون من 16 طالب يسخرون كل جهد لنيل الجائزة.

Hult prize Enis

وسيعمل الفريق المنظم لهذه المسابقة في المدرسة على تنظيم مخيّم تدريبي للفرق المترشّحة في الأيام القادمة، وذلك لغرض تهيئة الأفكار المطروحة وتأطيرها والإحاطة بها لغاية إبراز مختلف جوانبها الإيجابية خلال عمليّة العرض الرسمي ضمن المرحلة النهائية لتتويج الفائز بالمرحلة الأولى و ضمان تأهّله إلى المنافسات الإقليمية

Hult prize Enis

إعلان

Facebook Comments