YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة تنظّم المنتدى السنوي للشركات و الأعمال تحت شعار “Industry 4.0: rethinking the industry”

يقف العالم اليوم على أعتاب ثورة جديدة هي الرابعة في تاريخ  البشرية لأنه ، وفق الخبراء، “الثورة الصناعية الثالثة”،  ثورة الحوسبة الرقمية، التي انطلقت في خمسينات القرن الماضي، قد وصلت إلى ذروتها وتطبيقاتها في الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية وثلاثية الأبعاد والثورة الحاصلة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي والعالم الرقمي.

ويرتبط مفهوم “الثورة الصناعية الرابعة”، الذي كانت ألمانيا المبادرة إلى إطلاقه، بأتمتة الصناعة، والتقليل من عدد الأيدي العاملة فيها، بحيث يقتصر الدور البشري في الصناعة على المراقبة والتدقيق، وشرط الوصول إلى ذلك وجود قدرات علمية توظف في امتلاك بنية تقنية ورقمية متطورة.

و نظرا للدور الكبير الذي لعبه المهندسين في الثورات الصناعية الفارطة، و الذي سيلعبه أيضا في الثورة الرابعة، تنظّم المدرسة الوطنيّة للمهندسين بسوسة منتداها السنوي تحت شعار ” الثورة الصنــاعيّة الرابعة: تجديد الفكر الصناعي – Industry 4.0: rethinking the industry “، و ذلك يوم 6 ديسمبر 2017 بفضاء المدرسة بسوسة.

تهدف المدرسة من خلال هذا المنتدى إلى ادماج طلبة الهندسة بالعالم المهني لتطوير قدراتهم التقنية و الإدارية و التي بدورها ستساهم في تطوير الصناعات و الاقتصاد.

و سيحضر التظاهرة العديد من الأسماء المعروفة في الصناعات و خبراء في المجال لمناقشة موضوع الثورة الصناعية الرابعة، كما ستتضرف المدرسة بحضور السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، السيد سليم خلبوس، و السيد وزير الصناعات، السيد عماد الهمامي، و سفير تركيا بتونس و كذلك سفير ألمانيا بتونس.

ستتخلل التظاهرة العديد من الورشات، فضاء للقاء الشركات و المصانع و العديد من المفاجئات الأخرى.

إذا، لا تفوة الفرصة و زٌر المنتدى !!

للمزيد من المعلومات: رابــط التظاهرة
للتسجيل في الورشات: رابـــط
Facebook Comments