إعلان

المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير تستضيف “Hult Prize” جائزة هالت لريادة الأعمال

المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير Hult Prize –

“كن التغيير الذي تريد أن تراه من حولك”
تمعن النظر في هذه المقولة، و تطلق العنان لخيالك بُغية حلّ مشاكلَ لطالما سبّبت لك ولمن حولك الإزعاج والضرر. تواصل الإبحار في عالم أفكارك هذا، ولا ترسي بسفينتك حتّى تبلغ غايتك من التغيير الإيجابي : فكرة مشروع تحمل في تفاصيلها أملا لغد أفضل. فكيف تعمل على التخطيط و التمويل والترويج و غيرها من الأمور و أنت لازلت طالبا و لم تُحِط بكل ذلك خُبرا .

إعلان

هذا ما تتيحه أكبر حركة طُلابيّة في هذا المجال في العالم وهي هالت برايز ( Hult Prize) أو ما تلقب بجائزة نوبل للطلاب.
الجائزة هي شراكة بين كليّة التجارة الدوليّة هالت(Hult International Business School) و مؤسسة الأمم المتحدة(United Nations ) وهي عبارة عن تحدٍ يختار الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون موضوعه و يكون موضوعا يُلبّي جملة من السبعة عشر هدفا عالميّا أو ما تسمّى بأهداف التنمية المستدامة والتي تدعو للعمل على حماية الكوكب و القضاء على الفقر و تحقيق المساواة والازدهار بحلول سنة 2030. ويعمل موضوع تحدِ هذه السنة تحديدا على تغيير الطعام من مجرد وسيلة للبقاء إلى وسيلة للتأثير إيجابيا.

 

إعلان

 

ويتكوّن هذا التحدي من أربعة مراحل أما الأولى فيحتضنها الحرم الجامعي و فيها يعمل الطلاب في فرق من ثلاثة أو أربعة أشخاص على تطوير فكرة مشروعهم لإقناع الحكام بها يوم المسابقة و ستكون المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير( ENIM) من ضمن الألفين جامعة و مركبا جامعيا الحاضنين عالميا لهذه المرحلة و التي ستتضيفها يوم 12 ديسمبر 2020 .

إعلان

وأما المرحلة الثانية فهي الإقليمية( Regionals )و تواصل فيها الفرق المترشحة التنافس في عاصمة إحدى الدول العالمية التي يختارها الفريق. تليها المرحلة الثالثة و هي ما يطلق عليها بمسرعة أعمال( Accelerator )و يعمل فيها الخمسون فريقا الفائزون على صقل أفكار مشاريعهم أكثر فأكثر في قصر الهولتز في لندن و أخيرا ستة فرقٍ هم من يتنافسون على لقب الفائز النهائي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بحضور بيل كلنتون. والجدير بالذكر أن الفائز يحصل على مليون دولار أمريكي.
ولكن الأجدر ذكره هو ما تكتسبه خلال هذه الرحلة من زاد معرفيّ و خبرة عملية و ما تكونّه من علاقات و صداقات من مختلف بقاع الدنيا و خاصّة ما تتيحه لك كي تبثّ الروح في فكرة مشروعك فتُفيد و تستفيد.

 

رابط صفحة المسابقة على  فيسبوك: رابــط
رابط الموقع الرسمي: رابــط

إعلان

المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير Hult Prize –

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!