YOUTH Magazine

الفائزون والخاسرون من صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس

0 757

كريستيانو رونالدو  يوفنتوس

اقترب البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد من الانتقال إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في صفقة ستصل قيمتها إلى 100 مليون يورو بحسب تأكيدات الصحافة.

طوال الموسم القليلة الماضية كنا نسمع في كل صيف عن احتمالية رحيل رونالدو ولكنها تتبدد في النهاية ليتم تجديد التعاقد أو رفع الراتب الخاص به ولكن قائد البرتغال يبدو عازمًا على الرحيل بشكل جدي هذه المرة.

نستعرض معًا أبرز الرابحين والخاسرين من صفقة انتقال رونالدو المحتملة ليوفنتوس:

فائز – يوفنتوس

الفائز الأكبر بالتأكيد هو يوفنتوس فالنادي تعاقد مع واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة ولديه خبرة كبيرة في اللعب بدوري أبطال أوروبا وهو اللقب الغائب عن خزائن السيدة العجوز منذ 21 عامًا.

وجود رونالدو سيساعد إدارة النادي على إبقاء النجوم أو جذب اللاعبين للفريق مع زيادة القيمة التسويقية وعقود الراعية بالتأكيد.

مكاسب مادية واقتصادية سيحصل عليها يوفنتوس بمجرد التوقيع وأخرى على أرض الملعب سننتظر إثباتها من رونالدو ورفاقه الجدد.

فائز – إيسكو

لا يختلف أحد على القدرات الكبيرة لإيسكو والتي لم تكن مستغلة بشكل كبير في ريال مدريد خلال الموسمين الأخيرين بسبب تغيير مركز رونالدو.

وجود رونالدو وبنزيما في الملعب كان يعني تواجد إيسكو على الجانب الأيسر وهو مركز لا يقدم فيه أفضل مستوياته.

بعد خروج رونالدو وتقدم عمر لوكا مودريتش ستكون الفرصة مواتية أمام إيسكو للعب دور المايسترو داخل الملعب وخارجه مع ريال مدريد.

الأمر ذاته سينطبق على منتخب إسبانيا بعد اعتزال أندريس إنييستا أيضًا.

فائز – الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي سيستفيد كثيرًا من انتقال رنالدو ليوفنتوس فالكالتشيو الذي فقد هيبته في العقد الأخير سيعود لإصبات أنه وجهة لأكبر النجوم في عالم كرة القدم.

وجود رونالدو سيزيد من نسبة مشاهدة الدوري الإيطالي بالطبع وهو ما سيعود بالنفع على الاتحادات والأندية بشكل عام من فوائد البث التلفزيوني.

فائز – جاريث بيل

اللاعب الويلزي انتقل لريال مدريد عام 2013 كأغلى لاعب في العالم مع تطلعات لأن يكون واحدًا من خلفاء رونالدو وميسي في السيطرة على جائزة الكرة الذهبية.

عانى جاريث بيل كثيرًا من الإصابات التي كان بعضها نفسياً إلى جانب كونه الرجل الثاني مع وجود رونالدو أو ربما الثالث حتى إذا ما أخذنا في الاعتبار الأهداف الحاسمة لراموس.

خروج رونالدو من ريال مدريد قد يعني عدم رحيل جاريث بيل بل وستتاح له الفرصة أن يكون الرجل الأول في ريال مدريد ويقود هجوم الفريق الملكي.

فائز – كريستيانو رونالدو

قد يكون ترتيبه متأخرًا ولكن رونالدو أحد الفائزين بالطبع من هذه الصفقة لأكثر من سبب مختلف كلها انت ستقوده في النهاية للرحيل.

البداية مع أزمة الضرائب المتكررة في كل موسم والتي كان واضحًا تأثيرها على رونالدو إلى جانب تقدم رونالدو في العمر ورغبته في خوص تحدٍ جديد لإضافة حافز يحاول التغلب به على نقص اللياقة البدنية المتوقعة.

الذهاب لدوري جديد وتحقيق لقب آخر كبير للدوري في أوروبا سيكون حافزًا هامًا لرونالدو وواحدة من النقاط التي سترجح كفته أمام ميسي خصوصًا مع تحقيق الأخير لستة ألقاب دوري مقابل لقبين فقط للاعب البرتغالي منذ انضمامه لريال مدريد.

خاسر – ريال مدريد

قد يعتبره البعض فائزًا بسبب الراتب الكبير لرونالدو أو لإثارته للمشاكل وغيرها من الأسباب ولكنه في النهاية سيظل خاسرًا برحيل نجمه الأول.

ريال مدريد سيفتقد داخل الملعب لقائد يحفز الفريق ولاعب يظهر في الأوقات الصعبة وهو ما ظهر جلياً في الموسمين الماضيين.

خارج الملعب ريال مدريد سيفتقد قوة رونالدو التسويقية من خلال الإعلانات وبيع القمصان وعقود الرعاية وهي امور تهم فلورنتينو بيريز كثيرًا وسيدفع الكثير من أجل الحصول على نجوم توازي قيمة اللاعب البرتغالي.

خاسر – جونزالو هيجواين

ابن الـ30 عامًا قد تتأكد أخبار رحيله عن يوفنتوس مع وصول كريستيانو رونالدو الذي أصبح يلعب في نفس مركزه وبالطبع لن يقبل هيجواين بالتواجد على دكة البدلاء.

هيجواين ارتبط اسمه بالانتقال لتشيلسي ومن المتوقع إتمامها في حال وصوصل ساري لمقعد الإدارة الفنية للبلوز وهو من أعاد اكتشاف هيجواين بعد فترة صعبة عاشها في ريال مدردي.

إذا كانت قد اختلفت الآراء في السابق عن كون رونالدو احد أسباب رحيل هيجواين من ريال مدريد ام لا فإنه لن يكون هناك مجالًا لتكرار نفس الأمر مع يوفنتوس.

خاسر – الاتحاد الإسباني

مثلما سيصبح الاتحاد الإيطالي فائزًا سيكون نظيره الإسباني خاسرًا ولو بنسبة أقل من انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

خروج رونالدو سيؤثر على نسب مشاهدة الدوري الإسباني والقوة التسويقية والإعلانية لليجا وإن كان وجود ميسي سيسعف الأمر بالتأكيد.

تيباس رئيس الاتحاد الإسباني قال في تصريحات سابقة وقت خروج نيمار من برشلونة: “الليجا وبرشلونة أكبر من نيمار، سأكون قلقا فقط إذا رحل ميسي أو رونالدو”.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد