الغرفة الفتية العالمية بالعالية تبادر للمساعدة الاجتماعية إبّان جائحة كورونا

الغرفة الفتية العالمية بالعالية
142

إعلان

الغرفة الفتية العالمية بالعالية –

للمجتمع المدني دور مهم و أساسي دائما و يتعززّ هذا الدّور خاصة في الظروف الاستثنائية مثل الكوارث الطبيعية و الحروب و الجائحات كجائحة كورونا الّتي يعيش العالم بأسره على وقعها منذ أشهر

الغرفة الفتية العالمية بالعالية كانت حاضرة لتواصل الحفاظ على الأواصر الاجتماعية و التماسك المجتمعي عبر مبادرة خليّة الأزمة بها

يرد هذا المقال على لسان أصالة بوزويتة، كاتب عام الغرفة الّتي لفتت انتباهنا إلى هذه المبادرة و أمدتنا بجميع المعلومات

إعلان

في إطار الكفاح ضد وباء  COVID-19، وبالتنسيق مع السلطات المحلية، التقينا بممثلي المجتمع المدني في منطقة العالية  ونحن تباعا الغرفة الفتية العالمية , الشباب والعلم، اللجنة المحلية للهلال الأحمر و GYLO العالية، لتشكيل وحدة للاستجابة للأزمات تقوم أساسا على مفهوم التطوع “المواطن المتطوع”.

نجعل أرقام هواتف جوالة مختلفة متاحة لجميع مواطني العالية  ويتم عملنا على النحو التالي:

تعمل الخلية 7 أيام في الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

يعتني العاملون المتطوعون بالرد على المكالمات الهاتفية لمواطنينا، مع ملاحظة تفاصيل الاتصال بهم ومعرفة احتياجاتهم وبالطبع خدمتهم.

تتنوع الخدمات التي نقدمها للمواطنين وفقًا لاحتياجاتهم. يتطلبها جزء كبيرا من التدخل الطبي المنتظم (تغيير الملابس، تقديم الحقن، وما إلى ذلك)، والبعض الآخر يتطلب التنقل العاجل إلى المستشفى. كما نحرص على تأمين الأدوية لجميع المواطنين الذين يتناولون أدويتهم من CNSS أو CNAM لبنزرت ورأس جبل، أو ببساطة من الصيدليات.

نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان صحة جيدة للجميع، بحيث يتم تطبيق الاحتواء الكامل بشكل صحيح، حتى نتمكن من مكافحة هذا الوباء معًا ووقف انتشاره، ولهذا السبب نضع خدماتنا التخلص من جميع المواطنين لتلبية احتياجاتهم حتى أبسطها كتسوق المواد الغذائيّة اليومية.

يساهم متطوعو خليتنا بانتظام في تنظيم الرتب في مكاتب البريد و البنوك لتخفيف الضغط نظرا إلى التدفق الكبير للمواطنين على هذه المؤسسات. كما ساهمنا في تعقيم مدينة العالية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

بادرت اللجنة المشتركة الدولية JCI El Alia بتصنيع أكشاك التطهير في عدة نقاط من المنطقة وكذلك في ولاية بنزرت، وحققت هذه المبادرة نجاحًا كبيرًا من جانب جميع السلطات وكذلك المواطنين، وقد بدأ تعميمه على جميع المناطق. هذا تفعيلا لدورنا كمواطنين أولا و كناشطين في المجتمع المدني ثانيا محافظين على رؤية الغرفة الفتية العالمية و أهدافها السامية

 للمزيد من المعلومات و الارشادات https://www.facebook.com/jcielalia/ 

إعلان

الغرفة الفتية العالمية بالعالية –

 

Facebook Comments