YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

العرب يغزون ملاعب أوروبا.. 5 أسماء ينتظرها مستقبل مشرق في “القارة العجوز”

لاعبون عرب في أوروبا

في نهايات القرن الـ 20، سيطر لاعبو أميركا الجنوبية على كرة القدم العالمية والأوروبية بشكل خاص. لذلك، ليس من المستغرب أن تُظهر استطلاعات الرأي التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختيار 8 من أفضل 20 لاعب كرة قدم من قارة أمريكا الجنوبية، في حين توزع العدد المتبقي على لاعبي أوروبا.

بعد “العصر المجيد” لكرة القدم في أمريكا الجنوبية الذي شهد صعود أساطير على غرار البرازيلين بيليه وزيكو وغارينشيا وآلفريدو، والأرجنتيني دييغو مارادونا، تلاه صعود عمالقة كرة القدم الأوروبية في العقدين الأخيرين، ها هم اللاعبون العرب يصبحون قوة لا يستهان بها في كرة القدم العالمية المعاصرة بحسب موقع Inside Sport.

فيما يلي، قائمة بأبرز اللاعبين العرب المحترفين في الأندية الأوروبية:

المصري محمد صلاح

القيمة السوقية: 200 مليون دولار

سجل 11 هدفاً لصالح ليفربول الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليأتي في المرتبة الثانية خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتفوق عليه بـ 4 أهداف. وقد أثبت اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، أنه السبب وراء وصول فريقه إلى النهائي. كما فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي للعام 2018 المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، ما جعله أول لاعب مصري ينال هذا الشرف. ووفقًا لمرصد CIES للاعبي كرة القدم، تبلغ القيمة السوقية لمحمد صلاح 200.6 مليون دولار بعد الأداء الرائع الذي قدمه هذا الموسم.

المغربي أشرف حكيمي

القيمة السوقية: 59.8 مليون دولار

بالإضافة إلى كونه أول لاعب عربي يدافع عن ألوان ريال مدريد الإسباني، تمكن حكيمي الذي لم يتجاوز عمره 19 عاماً، من تسجيل عدة أهداف. برز الظهير الأيمن المولود في إسبانيا، في أول مباراة رسمية له خلال العام الماضي عندما لم يتمكن مدافع ريال مدريد داني كارفاخال، من اللعب بسبب إصابة ألمت به. ومن المرجح أن يكون المدافع المغربي الأصل، تحت إشراف زيدان، من ضمن نجوم الغد. ومن المتوقع أيضاً أن ينضم لصفوف منتخب بلاده خلال كأس العالم الذي ستنظّمه روسيا.

الجزائري رياض محرز

القيمة السوقية: 59.8 مليون دولار

كان للاعب، الذي ظفر بجائزة أفضل لاعب للعام 2016 المقدمة من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا، دوراً أساسياً في وصول ليستر سيتي إلى مركزه الحالي. وقد ساعد الجناح الأيمن الجزائري النادي في الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

المغربي المهدي بن عطية

القيمة السوقية: 27.5 مليون دولار

ساهم أداء لاعب وسط الميدان الدفاعي المهدي بن عطية في فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي السابع على التوالي. ويعتبر قائد المنتخب المغربي مدافعاً شرساً ساعد منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم العام الماضي. وقد قدم سابقاً نجاحاً منقطع النظير عندما كان لاعباً في روما وبايرن ميونخ، مبدياً قدرته على اللعب في أعلى مستويات كرة القدم الأوروبية.

المصري محمد النني

القيمة السوقية: 12 مليون دولار

لعب محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنكليزي، دوراً حاسماً في تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويعتبر النني، الذي تعافى مؤخرًا من إصابة بالكاحل، لاعب يمكن الاعتماد عليه حيث شارك في 65 مباراة للفريق الأول لآرسنال منذ العام 2016.

الجزائري فوزي غلام

القيمة السوقية: 30 مليون دولار

منذ انضمامه إلى نابولي الإيطالي في العام 2014، ساعد غلام ناديه على إحراز المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والوصول إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وبلوغ نصف نهائي كأس إيطاليا. كما تم اختيار الظهير الأيسر كأفضل لاعب في الجزائر للعام 2017. في الأثناء، انتشرت الإشاعات التي تدور حول انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي. وقد أصيب بأربطة الركبة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ما اضطره للبقاء خارج دائرة الضوء.

Facebook Comments