هل تريد السفر مجّانا و أنت في البيت؟ إليك 7 قنوات يوتيوب لرحّالة يجوبون العالم

0 158
السفر مجانا و انت في البيت

يُقال دائمًا إن للسفر سبع فوائد في حياة الإنسان، بين الترويح عن النفس والتعرف إلى ثقافات وشعوب جديدة، وتوسيع أفق الإنسان ونظرته إلى ما حوله، وغير ذلك من الفوائد..

“السفر يقتل الانحياز، والتعصب الأعمى، وضيق الأفق، و لهذه الاعتبارات فإن الكثيرين ممن نعرفهم يحتاج إليه بشدة.” – مارك توين.

لكن السفر من بلد إلى آخر في هذا العصر يحتاج لترتيبات خاصة قد لا تكون متاحة للكثيرين، ومن هنا ظهرت مجموعة من الرحالة المسافرين عبر العالم صوروا كل ما يمر بهم أثناء سفرهم في مجموعة من الفيديوهات ونشروها عبر قنواتهم على يوتيوب، ليتاح لمن لا يتيسر له السفر أن يحصل على بعض تلك الفوائد. في هذا التقرير نرصد خمسة من أهم المسافرين عبر العالم، وكيف بدؤوا رحلتهم.

1- Travellite.جوردان تايلور: «تركتُ منزلي للأبد»

تايلور أمام أهرامات الجيزة في مصر- يوتيوب
تايلور أمام أهرامات الجيزة في مصر- يوتيوب

في عام 2016 تركت جوردان منزلها بمدينة ميامي الأمريكية دون أي وجهة محددة، أو تاريخ للعودة إلى بلادها، بدأت جوردان بث أول فيديو لها عبر قناتها على يوتيوب (Travellite)، وكانت تستعد فيه لترتيب حقيبة السفر التي ستصحبها إلى العالم الخارجيّ، ترتكت تايلور كل شيء وراءها وبدأت رحلتها، وكانت أول رحلة لها خارج أمريكا في العاصمة الإسبانية «مدريد».

زارت تايلور الكثير من بلدان العالم في تلك الفترة، ومعها كاميرتها الخاصة التي نقلت لنا كل شيء عن تلك البلدان التي ذهبت إليها، وثقت على القناة كل ما مرت به وانطباعها عن البلد التي زارته. ربما يخطر ببالك الآن أن تايلور تملك الكثير من المال، أو أن عائلتها غنية بما يكفي لتمويل رحلتها، إلا أن هذا كله غير صحيح.

تقول تايلور إنها من هواة السفر عبر العالم، وإنها لا تملك أهلًا ذوي ثروة طائلة، إلا أنها أثناء عملها مع دراستها استطاعت تكوين بعض المال، لم تنفقه في أي شيء، ووضعته في بورصة الأوراق المالية، ومن ثمّ تُمول كل رحلاتها من استثمار مالها الخاص. عبر قناتها، تستطيع أن تشاهد عبق الماضي في مصر، وجمال شواطئ الفلبين، وتعامل أهل إسبانيا مع السائحين. جولة ممتعة تقدمها تايلور في رحلتها عبر العالم «بلا عودة».

2- Fun for Louise.. لويس كول: عِش المغامرة!

إحدى أشهر قنوات السفر على يوتيوب، يبلغ عدد المشتركين بها أكثر من مليوني مشترك، في هذه القناة يصحبنا لويس كول في جولة عبر العالم من خلال مغامراته هو وأصدقائه في الكثير من البلدان، يقوم لويس بالعديد من المغامرات الشخصية، مثل: اللعب مع الثعابين، والغطس تحت الماء مع الدلافين، وركوب الدراجات الهوائية لمسافات طويلة، وغير ذلك من التحديات التي يقدمها بصورة فكاهية في كل بلد يذهب إليه.

ما يميز قناة لويس أنها تركز على الجانب الترفيهيّ من السفر، ربما البعض يسافر العديد من البلدان لرؤية المناظر الطبيعية أو الاسترخاء، لكن لويس يعرض الكثير من المغامرات التي يمكنك القيام بها وحدك أو مع أصدقائك في البلد الذي تسافر إليه، بين كينيا وإسطنبول وفرنسا والهند وغيرها من بلدان العالم يصحبنا لويس في مغامراته التشويقية.

3- Hey Nadine.. نادين سيكورا: العالم كله في قناةٍ واحدة

الحياة قصيرة، اكسر القواعد، سامح بسرعة، بعد 20 سنة ستندم على تلك الأشياء التي لم تفعلها، وليس على الأشياء التي فعلتها، أبحر بعيدًا عن الميناء الآمن.

بهذه الكلمات المنسوبة لمارك توين تفتتح نادين قناتها على يوتيوب، والتي يبلغ تعداد مشاركيها 375 ألف مشترك. 
تصحبنا نادين سيكورا في جولة عبر العالم بمختلف قاراته، زارت نادين على مدى سبع سنوات أكثر من 50 دولة، ووثقت كل ما مرت به على قناتها على يوتيوب.

المصدر: heynadien.com

4- Jack Harries.. جاك وفين توأمان مرحان يجوبان العالم

مع أكثر من 4 ملايين مشترك ومجموع مشاهدات بلغ 192 مليون مشاهدة يصحبنا التوأمان جاك وفين في جولة عبر العديد من بلدان العالم التي يزورانها، ويقومان بتصوير مغامرتهما.

التوأمان الصغيران في السن لم يكونا على علم بمدى الشهرة التي ستتحقق لهما من خلال يوتيوب، منذ بث جاك أول فيديو من داخل غرفته الشخصية قبل سبع سنوات، إذ أصبحت قناتهما إحدى أكثر قنوات السفر متابعة عبر الموقع، وبطريقة مرحة فيها الكثير من الكوميديا يقدم التوأمان رحلاتهما التي يقومان بها عبر العالم.

5- Gabriel Traveler.. جبريل موريس: حكاية المدن الجميلة

بدأ جبريل موريس رحلته قبل 30 عامًا، زار في تلك الأعوام أكثر من 50 دولة موزعة على خمس قارات حول العالم، وفي قناته تلك تجد خلاصة تلك الرحلات التي قام بها. مع موريس ستتجول في شوارع القدس كما لو أنك هناك، وتتعرف إلى مدينة البتراء في الأردن، كما ستأخذ نظرة على جمال جزر اليونان، ويصحبك في جولة بالقطار؛ بينما يهطل الجليد حولك في كل مكان في رومانيا.

ألف موريس العديد من الكتب في فن السفر، كذلك له الكثير من المقالات المنشورة في هذا المجال، يهتم موريس كثيرًا بتصوير المعالم الرئيسية في البلاد التي يزورها، لذا إن كنت تريد الاستمتاع برؤية أهم المعالم السياحية في العالم؛ فهذه القناة هي طريقك المفضل.

6- Vagabrothers.أليكس وماركو: نعيش لكي نسافر

لقد أنهيت دراستك، وتريد أن تسافر حول العالم، لكنك لا تجد المال الكافي، صحيح؟ تخيل معي، أنت تملك ما هو أثمن من المال، تملك الوقت، تعال معنا عبر العالم.

مرة أخرى مع شقيقين يعشقان السفر، يجوب أليس وماركو من الولايات المتحدة الأمريكية مدن العالم الشهيرة، وينقلون لنا تفاصيل تلك الزيارات كافة في مجموعة من الفيديوهات الشيقة عبر قناتهما على يوتيوب.

الشقيقان أليس وماركو- تويتر

ما تتميز به قناة أليس وماركو أنها تهتم بتفاصيل السفر للذين لا يملكون الكثير من المال كالطلاب أو حديثي التخرج، لذا ستجد في قناتهما الكثير من الوسائل للسفر بأرخص الطرق، وكذلك للاستفادة من الوقت الذي تملكه في إعداد نفسك لتكون رحالة حول العالم.

كذلك تهتم القناة بإبراز أهم الأشياء التي عليك فعلها عند زيارتك لهذا البلد أو ذاك، وترتب الفيديوهات فيها حسب كل قارة، فتجد مجموعة تشغيل (playlist) خاصة بآسيا، وأخرى بأفريقيا، وثالثة بأمريكا، وهكذا. وفي كل دولة تجد فيديو يتحدث عن أهم 10 أشياء يمكنك القيام بها هناك، أو 10 أشياء عليك تجنبها عند السفر إلى تلك الدولة.

7- Combi life.. كومبي لايف: العالم من نافذة عربة الفان!

هل شاهدت فيلم «into the wild» سابقًا؟ حسنًا، إن لم تكن شاهدته فهو يحكي قصة شاب أراد ترك حياة المنزل المستقرة والذهاب إلى البرية حيث الطبيعة الساحرة والعيش هناك، هذه المرة قرر أربعة شباب، شابان وفتاتان، تنفيذ الفكرة، فقاموا بشراء عربة «فان» وتحويلها إلى استوديو يوتيوب لبث الفيديوهات على قناتهم، والتجول بها حول العالم.

مصدر الصورة: Google Plus

تجربة فريدة من نوعها يقوم بها هؤلاء الشباب؛ إذ إنهم يعيشون داخل تلك العربة يأكلون ويشربون ويسافرون أيضًا، ويصورون رحلتهم بين المدن، وفي الغابات، ومع الناس في الحقول والصحاري، ويقومون ببثها على يوتيوب.

إنها أشبه بمغامرة مفتوحة لفيلم مثير بطولته هؤلاء الشباب، أما عن مصادر تمويلهم فيقومون أثناء سفرهم بتصنيع العديد من الميداليات والهدايا التذكارية وبيعها للناس سواءً عبر الإنترنت، أو لمن يلقونهم في الطريق.

مع هذه القناة ستشعر أنك تعيش مع هؤلاء حياتهم، وتتنقل معهم من بلد إلى بلد، ومن صحراء جافة إلى غابة ممطرة، وستشعر بكل ما يمرون به من معاناة وفرح وحزن وصعوبات أثناء طريقهم. قناة فريدة من نوعها بكل تأكيد لكل محبي السفر واستكشاف الحياة البرية.

اترك رد