إعلان

الرقمنة.. ما هي أهميتها في بناء مشروعك ؟

22

أهمية الرقمنة –

مع تزايد الضغط من أجل البقاء و الازدهار في هذه الظروف القاسية، أصبحت الحاجة إلى التحول الرقمي أمرًا بالغ الأهمية لمؤسستك.

لقد نشأنا جميعًا على سماع عبارة “الحياة ليست بروفة”. هناك عواقب فعلية لفهمها بشكل خاطئ. في خضم حالة عدم اليقين الحالية، يتعامل العديد من رجال الأعمال و أصحاب الأعمال حاليًا مع تلك العواقب. في بعض الأحيان نتخيل أنه يمكن معالجة تحدياتنا في المستقبل القريب كما لو أن الأولويات المتضاربة و المماطلة ستحل نفسها.

في بعض الأحيان يكون لدينا سبب وجيه – بعد كل شيء، كان هذا الوباء أسوء حدث على الإطلاق. في الحياة و العمل، لا يمكنك تغيير ما لا يمكنك التحكم فيه. علاوة على ذلك، لا يمكنك تغيير اختياراتك السابقة؛ لكن لدينا جميعًا القدرة على تغيير المستقبل في الوقت الحالي. يبدأ ذلك بالوعي الكامل، و اكتساب الوضوح في إتخاذ القررات و الشعور بالإلحاح لاتخاذ إجراءات مركزة بسرعة.

إعلان

مع تزايد الضغط من أجل البقاء و الازدهار في هذه الظروف القاسية، أصبحت الحاجة إلى التحول الرقمي أمرًا بالغ الأهمية لمؤسستك. تتوقع IDC أنه خلال السنوات الثلاث القادمة، سيصل نمو التحول الرقمي إلى 35٪.

إعلان

أهمية الرقمنة
أهمية الرقمنة

إعلان

فيما يلي 4 عوامل لجعل هذا الانتقال شخصيًا لكل صاحب مشروع و عمل حر:

  • اجعلها أولوية استراتيجية. فليكن أولوية على مستوى المؤسسة و لتتحمل المسؤولية، و لكن يمكن للشركات اتباع عدة خطوات أخرى للتأثير على نوع التغيير الذي ترغب فيه.
  • ركز بلا رحمة على مجموعة واضحة من الأهداف. سواء أكنت تقوم بتحويل نموذج موجود أو تبدأ من الصفر، يجب أن يتوصل القادة إلى توافق في الآراء بشأن أفضل طريق للمتابعة.
  • كن جريئا عند تحديد النطاق. تزداد احتمالية أن تكون التحولات الرقمية الناجحة على نطاق المؤسسة أكبر بمقدار 1.5 مرة من غيرها.
  • احتضان التصميم التكيفي. لقد ولت أيام متطلبات الاستثمار المسبقة و مؤشرات الأداء الرئيسية الصارمة. يتيح التصميم التكيفي CXOs متابعة تعديلات شهرية أو أسبوعية على استراتيجية التحول، بما في ذلك إعادة تخصيص الموارد. يجب أن يلتزم كل من الموارد البشرية و أنظمة المعلومات بالمنهجيات الرشيقة. الأخطاء تحدث. شجع التقدم بدلاً من السعي إلى الكمال.
  • استهدف التقدم و ليس الكمال : التعلم من أخطائك و أخطاء الآخرين. تخدمنا الأمثلة المضادة جيدًا لتعلم الدروس من الآخرين و التي قد تكون أبعد على طول الطريق في المستقبل. هذا يمنع الكمال و يشجع على التصرف و الاستجابة المثالية و الصحيحة.

أهمية الرقمنة –

إعلان

مرجع

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.