الدورة الثالثة لفعاليات نموذج محاكاة الأمم المتحدة TIMUN ببنزرت

268

إعلان

TIMUN ببنزرت –

نموذج الأمم المتحدة التونسي أو Timun هو نموذج إنتهجه عديد الطلاب و التلاميذ التونسيين لتجسيد الأمم المتحدة و محاولة تقمص دور ممثلي الدول.

إنها فكرة نابعة من إرادة الشباب التونسي للتغيير و التحليق في سماء الإبداع بل رغبة منهم لإكتشاف هذا العالم الدبلوماسي الذي تحوم حوله الضبابية و الغموض.

إعلان

هي تجربة تمكن الطالب أو التلميذ من أن يرسم طريقه نحو الدبلوماسية و أن يكتسب لمهارات متعددة ، فيصير بذلك ملم لعديد السياسات بل له أسلوب بلاغي قويم في التعبير عن ما يخالجه.

و اليوم عزيزي القارئ، سوف نتحدث عن المحاكاة التي سيقيمها Timun Bizerte هو من المواضيع التي جذبت إهتمامي لهذا الأسبوع.

إعلان

Timun Bizerte هو مجموعة من الشباب الحالم و الطموح الذي قرر بطلوع سبتمبر 2018 بأن يؤسس نموذجا لمحاكاة الأمم المتحدة و يبدأ المشوار . معظهم من تلاميذ المعاهد الثانوية و لكنهم مؤمنون بقدراتهم و يرغبون في تغيير الوضعية الراهنة.

Timun Bizerte سوف يقيم بمحاكاة أخرى في جامعة المهندسين ببنزرت أيام 22 و 23 و 24 و ذلك للحديث عن مختلف المواضيع لها أهمها الكونغرس الأمريكي و موضوع الأقليات في الجامعة العربية.

يتسنى لكم أيضا فرصة المشاركة كصحفيين و بذلك تقومون بمقابلات و مقالات حول ما سوف يحدث في الثلاث أيام القادمة. فما الذي تنتظرونه؟ عمروا الاستمارات و إجعلوا أول تجربة لكم مثمرة ! لما انصح الجميع بمثل تجربة ؟

أولا على الإنسان أن يخرج من Comfort zone خاصته فهو إن أراد التألق عليه أن يخطو خطوة إلى الأمام، ثانيا بالنسبة للذين يشعرون بالخجل أو بالحرج عند حديثهم مع الناس أو أمام الجمهور مثل تجربة تدربك على وضع الرهاب إلى جانب و الثقة بنفسك أكثر ثم إنها فرصة ليكتشف الإنسان عالم الأمم المتحدة و بهذا تكون للفرد ثقافة موسوعية و شاكلة لكل المواضيع، هي تجربة تفتح أمامك عديد الأبواب و تعرفك على أشخاص موهوبين و جريئين.

 

للمزيد من المعلومات حول هذه التظاهرة: رابط التظاهرة على الفيسبوك
للمشاركة في التظاهرة:

Staff Application
Journalists Application

TIMUN ببنزرت –

إعلان

Facebook Comments