إعلان

الحياة بعد كورونا.. 6 أشياء ستتغيّر بعد انتهاء الوباء

الحياة بعد كورونا –

عندما يتمكن الانسان من مجابهة COVID-19  والتغلب عليه نهائيا وتدخل الإنسانية الوضع الطبيعي الجديد، نتوقع حدوث تحولات في التعلم والعمل والاتصال والتكنولوجيا.

لم يكن التنبؤ بالمستقبل سهلاً على الإطلاق، وفيروس كورونا يجعل الحياة أكثر صعوبة. لجمع وجهات نظر مستنيرة حول الطريقة التي سنعيش بها على الأرجح ونتعلم ونعمل ونتواصل بها عندما نصل إلى الوضع الطبيعي الجديد، أجرت ناشيونال جيوغرافيك مقابلات مع مجموعة من الخبراء والقادة.

إعلان

طرق جديدة للتعلم

طرق جديدة للتعلم
طرق جديدة للتعلم

قد يكون أحد الجوانب الإيجابية لإغلاق المدارس هو كيفية ابتكار طرق لتحسين التعلم من المنزل.

على الرغم من أن الوصول المتكافئ إلى التكنولوجيا لا يزال يمثل حاجزًا، و لكن سيتم تصميم أدوات و تكنولوجيات موجهة حسب المجال، فمثلا سيستخدم طلاب رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر التكنولوجيا للمساعدة في أداء الواجبات المنزلية وتحديد الأهداف وقياس التقدم. ويقول “مايكل كرو”، رئيس جامعة ولاية أريزونا، إن طلاب الجامعات قد يجدون الحرم الجامعي اختياريًا. جامعة ولاية أريزونا هي واحدة من عدد من المدارس التي تطورت لتصبح “جامعة خدمة وطنية” جديدة، التي تسعى إلى توفير تعليم عالي الجودة ومنخفض التكلفة على نطاق أوسع.

الموازنة بين العمل والحياة

الموازنة بين العمل والحياة
الموازنة بين العمل والحياة

لن يكون مستقبل العمل في العمل عن بعد فقط أو في العمل في المكاتب و المقارات. يقول مارتين فيرلاند، الرئيس التنفيذي لشركة Mercer، وهي شركة موارد بشرية: “سيكون مستقبل العمل خليطا بين الاثنين”. ستكون هناك مكاتب صغيرة للاجتماعات الضرورية واللقاءات بين الحين و الآخر، بينما ستدعم الأدوات الرقمية المحسّنة – مثل محادثات الفيديو – العاملين في المنزل.

والمزيد من التركيز على تحقيق التوازن بين الإنتاجية والاحتياجات الشخصية سيسمح للموظفين بتنظيم ساعات عملهم لتناسب جداولهم. يقول فيرلاند إن المرونة ستكون الميزة النهائية للوظيفة.

إعلان

التكنولوجيا تقود الطريق

التكنولوجيا تقود الطريق
التكنولوجيا تقود الطريق

إن التطورات في شبكات اتصالات 5G عالية السرعة ستدعم طفرة في النمو في مجالات تتراوح من الطب عن بعد إلى الخدمات المصرفية والتعليم والنقل، مما يوفر اتصالاً أسرع وإمكانية وصول أفضل. قال ديفيد غرين، الرئيس التنفيذي لشركة Grain Management، وهي شركة متخصصة في صناعة الاتصالات: “ستكون موجة من التغيير”. ستعمل الشبكات الأكثر كفاءة على تقليل التكاليف ومساعدة الشركات الصغيرة التي تواجه الوباء في الوصول إلى عملاء جدد والنمو.

 

إعلان

الخصوصية

الخصوصية
الخصوصية

أتاح الإنترنت لملايين الأشخاص العمل عن بُعد، لكنه يعرضنا لخطر الهجمات الإلكترونية. يقول Jesper Andersen، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني Infoblox ، “إن تأمين شركة تعمل عن بُعد” أكثر تعقيدًا بكثير، ناهيك عن مكتب الرعاية الصحية عن بُعد أو شبكة للسيارات ذاتية القيادة. لن تعمل شبكات VPN (الشبكات الخاصة الافتراضية) اليوم بكفاءة حيث يعمل الملايين من المنزل على المدى الطويل.

إعلان

التنزه و الترفيه

التنزه و الترفيه
التنزه و الترفيه

شهدت المتنزهات الوطنية الأمريكية انخفاضًا كبيرًا في عدد الزوار الربيع الماضي – ولكن بعد ذلك انتعشت الأعداد، كما فعلت مبيعات المركبات الترفيهية والدراجات. إن هواة الترفيه أفادوا بأنهم ذهبوا إلى الهواء الطلق كثيرًا هذا العام، وكذلك التحول من رياضات المغامرة التي تتطلب السفر – التزلج والتسلق وحقائب الظهر – إلى الأنشطة القريبة من المنزل مثل مراقبة الطيور والبستنة وركوب الدراجات. أغلقت العديد من المدن الشوارع لإفساح المجال لتناول الطعام في الهواء الطلق والمناسبات العامة والحدائق.

 

كوكب واحد وأزمتان

 الحياة بعد كورونا - كوكب واحد وأزمتان
الحياة بعد كورونا – كوكب واحد وأزمتان

بلغ القلق العام في الولايات المتحدة بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري أعلى مستوياته على الإطلاق في نوفمبر الماضي، وفقًا لباحثين في جامعتي ييل وجورج ماسون. تعتقد أغلبية كبيرة من الأمريكيين أن الاحتباس الحراري الذي يسببه الإنسان أمر حقيقي، ويشعرون بالقلق وحتى بالمسؤولية الشخصية.

من المثير للدهشة أن استطلاعًا أجري في أفريل 2020 وجد أن COVID-19 لم يحل محل القلق بشأن المناخ – على الرغم من أنه قلل من التغطية الإعلامية له. قال “أنتوني ليسيرويتز” من جامعة ييل: “يبدو أن القضية قد نضجت وتوطدت”. “أعتقد أن هذه علامة مشجعة حقًا.

 

مترجم عن ناشيونال جيوجرافيك

 

إعلان

الحياة بعد كورونا –

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!