YOUTH Magazine

التونسية عفاف الجويني تبتكر تطبيقة تتنبأ بأعطاب السيارة قبل وقوعها

0 416

تطبيقة تتنبأ بأعطاب السيارة

تمكنت الشابة عفاف الجويني الحصول على شهادة براءة لتطبيقة جديدة تمكن سائق السيارة من التفطن إلى الخلل و العطب قبل وقوعه.

عفاف صاحبة الشهادة الجامعية في ورشات ميكانيك، تعمقت في أدق تفاصيل التكنولوجيا الحديثة، وحققت الامتياز من خلال بهذه التطبيقة التي تعرف اصطلاحا بـ “الصيانة الوقائية للسيارات”، و المتخصصة في “التنبؤ” بالاعطاب و خاصة تلك التي تصيب سيارات ماركة يابانية وعالمية معروفة جدا.

و قد حصلت عفاف على براءة الملكية الفكرية لهذه التطبيقة من المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومن شركة السيارات اليابانية المعروفة ذاتها، في انتظار وثيقة الاعتماد الرسمية من الشركة الأم.

عملت عفاف الجويني لمدة سنتين في إحدى الورشات الكبرى للسيارات في العاصمة، والان هي تعمل منذ سنة في ورشة اخرى كبيرة ومعتمدة لاصلاح وصيانة السيارات في مدينة تطاوين، ولتحقيق طموحاتها الكبيرة انخرطت هذه الشابة في دورة تكوينية نظمتها منظمة مهارات للنجاح بتطاوين في برنامج “رائد” في مجال التصرف و الانتصاب للحساب الخاص، وفازت، من ضمن 15 شابا وشابة اخرين، إضافة إلى التكوين، بـ15 الف دينار.

وستستفيد عفاف كذلك بمرافقة لمدة سنة كاملة من قبل فضاء مبادرة في الجهة، الذي سيساعدها على فتح ورشة جديدة متخصصة في صيانة وتصليح ماركة السيارات اليابانية المعروفة التي بدات تتكاثر في الجهة، ولا سيما منها رباعية الدفع.

ولم تخف عفاف أنها ستوجه عنايتها بشكل رئيسي نحو اساطيل السيارات رباعية الدفع التي تعمل في الشركات البترولية، وهي بالمائات، لتتكفل بصيانتها الدورية والعناية بها وبذلك تضمن لنفسها ولمن يعمل معها سوقا كبيرا ومجديا، وفي ذلك ذكاء ودراية باحتياجات السوق ينم عن عقلية استشرافية لما ستكون عليها ورشتها والعاملون فيها.

 

المصدر: وات

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد