التونسية ‘حسنات السدوري’ تحرز ميدالية ذهبية و شهادة ممضاة من الرئيس فلاديمير بوتين

1٬587
تونسية تبهر بوتين

توج مشروع الطالبة حسنات السدوري الناشطة ضمن فرع تونس للمجلس الدولي للشباب بالجائزة الأولى خلال مشاركتها في أحد اللقاءات الحوارية في منتدى ‘روسيا أرض الفرص’ الذي تحتضنه روسيا من 12 إلى 20 مارس الجاري.

ووقع اختيار حسنات السدوري إلى جانب 40 شابا وشابة من مجموع 5 آلاف مشارك ومشاركة في منتدى روسيا أرض الفرص، والذي خصصت بعض اللقاءات الحوارية فيه للتطرق إلى النقاط 17 لأهداف التنمية للأمم المتحدة، واقتراح حلول قابلة لتحقيق هذه الأهداف.

وقد تطرقت السدوري إلى النقاط المتعلقة بالصحة الجيّدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، حسب ما بينه رئيس فرع تونس للمجلس الدولي للشباب، أسامة زبدة.

وتحصلت الطالبة التونسية على ميدالية ذهبية، وعلى شهادة مشاركة ممضاة من قبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وستشارك غدا في مراقبة الانتخابات الروسية إلى جانب العديد من الشباب الذي شارك في منتدى روسيا أرض الفرص.

ويأتي تنظيم منتدى روسيا أرض الفرص تنفيذا لإحدى توصيات المهرجان الدولي للشباب والطلبة الذي احتضنته، خلال الفترة 14-22 أكتوبر 2017 سوتشي بروسيا، قصد التشبيك بين مختلف شباب العالم الذي شارك في ذلك المهرجان بما يمكن هؤلاء الشباب من انجاز مشاريع مشبكّة،وكان وفد من الشباب التونسي شارك في المهرجان الدولي للشباب والطلبة بروسيا.

اترك رد