الإطلاع على بطاقات الأعداد على الإنترنت خطوة بخطوة (صور)

548

إعلان

الإطلاع على بطاقات الأعداد –

من الآن أصبح بإمكان التلاميذ و الأولياء الإطلاع على بطاقة الأعداد المدرسية على الإنترنت. وذلك عبر موقع “parent.education.tn” بالنسبة للأولياء، حيث يمكنهم من تابعة كل ما يخص الحياة المدرسية لأبنائهم (عقوبات، غيابات، أنشطة ثقافية). أما بالنسبة للتلاميذ، فيمكنهم الاطلاع عبر موقع “eleves.education.tn“.

 

الإطلاع على بطاقات الأعداد بالنسبة للأولياء

إعلان

عند الدخول إلى الموقع، ستجد 3 خانات أمامك : الخانة الأولى تتطلب ادخال رقم بطاقة التعريف، أما الخانة الثانية تتطلب كلمة العبور( التي استعملت في عملية الترسيم عن بعد). أما الخانة الثالثة فهي تتطلب ادخال الرمز الموجود بالصورة.

الإطلاع على بطاقات الأعداد بالنسبة للأولياء
الإطلاع على بطاقات الأعداد بالنسبة للأولياء

في حالة نسيان كلمة العبور، يرجى الاتصال بالمؤسسة التربوية أو قم بالدخول إلى موقع “inscription.education.tn” و هو الموقع الرسمي الذي تضعه الوزارة للتسجيل عن بعد سواء في المرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية و الثانوي.

الموقع الرسمي للتسجيل عن بعد

بعد اختيار المرحلة المسجّل بها ابنك، انقر على خانة “الدخول لفضاء الولي و تسجيل التلميذ”. في المرحلة القادمة، اضغط على “نسيت كلمة المرور” ثم ادخل رقم بطاقة التعريف الوطنية.

الموقع الرسمي للتسجيل عن بعد 2
الموقع الرسمي للتسجيل عن بعد 2

إعلان

الإطلاع على بطاقة الأعداد بالنسبة للتلاميذ

عند الدخول إلى الموقع، ستجد 3 خانات أمامك : الخانة الأولى تتطلب ادخال “معرف التلميذ”، أما الخانة الثانية تتطلب كلمة العبور( التي استعملت في عملية الترسيم عن بعد). أما الخانة الثالثة فهي تتطلب ادخال الرمز الموجود بالصورة.

الإطلاع على بطاقات الأعداد
الإطلاع على بطاقات الأعداد بالنسبة للتلاميذ

 

يأتي هذا التغيير في نظام طرح الأعداد للتلاميذ و الأولياء في اطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم التونسيّة لرقمنة القطاع وتجويد المنظومة التربوية وخاصة في ما يتعلق بحوكمة النظام المعلوماتي الخاص بالمؤسسات التنربوية ومعالجتها والتمكين من التحليل العلمي الدقيق الذي من شأنه دعم المنظومة.

و قد أفادت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية والتعليم ، يوم السبت 18 جانفي 2020، أنّ الوزارة أطلقت رسميا ولأول مرة بطاقات الأعداد على الإنترنت والتي ستمكن جميع الأطراف المعنية من الحصول على بطاقة أعداد أبناءهم على الأنترنيت.

إعلان

Facebook Comments