إعلان

الأعمال الصيفية: إيجابياتها و كيفيّة الحصول عليها

0 685

إعلان

الأعمال الصيفية –

بعض المراهقين حريصون على كسب أموال إضافية خلال فترة استراحة طويلة من الدراسات والبحث عن وظائف خلال العطل و أهمهم العطل الصيفية إلا أن عمل الطلاب في الصيف ليس مجرد مصدر للحصول على المال بل تتعدى إيجابياته هذا بكثير.

إيجابيات الأعمال الصيفية

  • تعلم المسؤولية: خلال العمل الصيفي , سيتعين عليك أن تصبح دقيقا في المواعيد , و ستدرب على كيفية أن تصبح أكثر فعالية و تهذيبا و احتراما و انضباطا من ذي قبل
  • تعلم إدارة شؤون المالية: التعود على العمل والحصول على أجر يلقن الشاب أن يكون مستقلا ماديا و سيتعين عليه أن يتعلم إنفاقه بحكمة
  • توضيح اتجاه حياة الشاب المهنية في المستقبل: يساعد العمل الصيفي المراهقين على كشف اتجاهاتهم و ميولاتهم العملية و الفنيةو يحدد التخصيص الأنسب لهم  كما يمكنهم من معرفة جميع الفروق الدقيقة في العمل المنتهج .

إعلان

إعلان

كسب الثقة بالنفس من خلال كسب المال بأنفسهم

الأعمال الصيفية المتاحة للمراهقين:

  1. مجالسة الأطفال: يمكن للمراهقين مجالسة الأطفال و رعايتهم بدوام جزئي في حين انشغال الآباء و الأمهات خلال العطل
  2. تقديم دروس خصوصية: العديد من الطلاب يستخدمون العطلة الصيفية لمواصلة تعليمهم أو تحسينه , و إن كنت بارعا في مجال أو مادة معينة يمكنك تلقينها مقابل مبلغ رمزي في البداية .
  3. رجل إنقاذ أو مدرب سباحة: إذا كنت سباحًا جيدًا ولديك موهبة للانتباه إلى التفاصيل ، فقد توفر عملية الإنقاذ دخلاً صيفيًا قويًا رغم أنها تعتبر من المهام الصعبة و الشاقة .
  4. الضيافة و الاستقبال في المقاهي و المطاعم و الفنادق: العمل كنادل في العطل الصيفية سيعزز مهاراتك الاجتماعية بغض النظر عن الأرباح المالية التي ستقدمها هذه الوظيفة
  5. البستنة: لو تتمتع بماهرة قص العشب و الاعتناء بالحدائق و الخبرة في مجال البستنة , فالعمل كبستاني سيوفر دخلا ماليا لا بأس به .
  6. رعاية الحيوانات الأليفة: خلال موسم العطل ستحتاج الكثير من العائلات من يتعين عليه الاعتناء بحيواناتهم الأليفة .
  7. غسل السيارات: يوفر هذا العمل دخلا لا بأس به بالنسبة للمراهقين و الشباب كما أنه ليس بالعمل الشاق .

نصائح للعثور على عمل صيفي في وقت وجيز

إذا كنت ترغب في أن تكون موضف صيفي، فعليك أن تفهم كيف تُخبر الأشخاص عن هويتك، ولماذا يجب عليهم تعيينك و ما يميزك عن غيرك، ومتى تكون متاحًا للعمل. هذا يتطلب تسويق نفسك لعائلتك وأصدقائك وجيرانك والمجتمع, كما يتعين عليك الظهور بشكل لائق كي تؤخذ على محمل الجد كارتداء اللباس المناسب لتلك الوظيفة.

هناك طريقة أخرى ننصح بها، تمكنك من إيجاد أعمال صيفية بسهولة تامة، وهي منصة Coinsence.org.

إعلان

عن منصة Coinsence

منصة Coinsence

وهي عبارة عن منصة رقمية تتعامل بعملة افتراضية تهدف لدعم المبادرات المجتمعية صممها أصحاب المشروع, تمكّن الأفراد و المنظمات و المجتمعات من الشراء بها أو بيع منتوجاتهم أو تقديم خدمات أو حتى تمويل مشروع ما بها. هذه العملة هي داعمة و مكملة للعملة الرسمية المتعارف بها.، يتم استخدامها فقط عبر منصة Coinsence. الهدف منها تحفيز الشباب و المجتمع على التعاون في المبادرات التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

مثال: إذا أردت القيام بدورة تدريبية حول التسويق عبر الفيسبوك فينبغي عليك دفع ما يقارب 100 دينار بالنسبة للطلبة، و لكن على منصة “Coinsence” ستدفع فقط 50 Coin بالعملة التي يقدّمها الموقع دون اللجوء إلى النقود العادية.

لمعرفة المزيد عن Coinsence اقرأ هذا المقال أو زر موقعهم Coinsence.org.

 

الأعمال الصيفية –

إعلان

Facebook Comments