إعلان

الأرض على موعد مع أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين

126

إعلان

أطول خسوف جزئي للقمر-

 

أعلنت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) أن العالم سيشهد أطول كسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين في 19 نوفمبر الجاري مع رؤية واضحة للخسوف في أميركا الشمالية.

خسوف القمر..

وكشفت “ناسا” أن الخسوف يمكن أن يستمر 3 ساعات و28 دقيقة، سيظهر خلالها 97٪ من القمر باللون الأحمر، مضيفة أن: ” من المحتمل أن يكون الخسوف أطول خسوف بين عامي 2001 و2100″.

إعلان

إعلان

ووفقا لوكالة ناسا، فإن الأرض سوف تمر بين الشمس والقمر في الساعات الأولى من يوم 19 نوفمبر، وتلقي بظلالها على القمر الأخير.

واضافت الوكالة ان الخسوف سوف يصل الى ذروته عند الساعة الرابعة صباحا، بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وسيتمكن الناس فى جميع انحاء العالم من رؤية الخسوف اعتمادا على مناطقهم الزمنية .

 

خسوف القمر..
خسوف القمر..

 

وسيكون الحدث مرئيا على الساحلين الشرقي والغربي للولايات المتحدة،.. حيث يرى هذه الظاهرة بالعين المجردة دون الحاجة إلى تلسكوب، وكذلك في أمريكا الشمالية والجنوبية وشرق آسيا وأستراليا ومنطقة المحيط الهادئ.

إعلان

 

إعلان

وأوضحت وكالة ناسا أن اكتمال القمر هذا الشهر،.. المعروف باسم “قمر الصقيع”، سيرافقه كسوف جزئي للقمر، وسمى بذلك على خلفية الصقيع الذي يحدث بعد موسم الخريف.

 

ومن المتوقع أن يحدث خسوف كامل للقمر في 16 مايو 2022،..

ولن يحدث سوى خسوفين قمريين في العام المقبل؛..

وهو يسافر حوالي 1.6 بوصة من الأرض كل عام، لذلك سيكون خسوف القمر أقل شيوعا.

وأوضح علماء الفلك أن جزيئات الأكسجين والنيتروجين في الغلاف الجوي للأرض هي السبب في ظهور القمر باللون الأحمر،.. لأنهما يشتتان أطوالا موجية معينة من الضوء، مثل الأزرق أو البنفسجي،..

إعلان

لذلك تظل الألوان ذات الأطوال الموجية الأطول مثل الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر موجودة. لذا عندما تلقي الأرض بظلالها على القمر، فإن هذه الألوان تسيطر على المشهد.

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com