YOUTH Magazine

اقتني كبش العيد من الرحبة الإفتراضية

0 858

قد لا يكون المرور بالرحبة ضروريا لإقتناء أضحية العيد، اذ يمكن شراؤها عبر شبكة الأنترنات من خلال بعض النقرات.
حيث قامت مؤخرا شركة مختصة في الإنتاج الفلاحي في تونس بعرض عدد من الخرفان للبيع عبر موقعها على الأنترنات. ويوفّر الموقع جملة من المعطيات عن الكبش من خلال النقر على صورة الخروف، تتعلق بالوزن والسن واللون، اضافة إلى صور للكبش. ويمكن للمستخدم أن يقوم ببحث عن الخروف الذي يرغب في إقتنائه، من خلال اختيار جملة من المواصفات المبينة على الموقع على غرار الوزن أو السعر وما اذا كان الكبش بقرينين أو لا.

وأفادت ممثلة للشركة في اتصال مع موقع موزاييك أف أم أنّ الشركة تقوم ببيع الأضاحي عبر شبكة الأنترنات للعام الثاني على التوالي، وانطلقت التجربة العام الماضي من خلال حساب عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ولاقى ذلك استحسان العديد من المواطنين حسب تصريحها، لتقرّر هذه السنة اطلاق موقع خاص بذلك.

وأشارت محدّثتنا إلى أنّ الشركة تمكّنت من تسويق 50 بالمائة من انتاجها السنة الماضية عبر فايسبوك وتتوقّع أن تبيع كامل الإنتاج من خلال الموقع بالنسبة للعام الحالي. ويتم خلاص الأضحية عبر تحويل بنكي لحساب الشركة التي تتولى ايصال االكبش إلى المستهلك دون اضافة معاليم عن السعر المبين على الموقع.

وفي سياق متّصل أكّد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار أنّ عدد الأضاحي المتوفّرة بالسوق المحلية تبلغ عدد الأضاحي تفو1.2 مليون خروف فيما لا تتجاوز الحاجيات 950 ألف أضحية. وقال الزار في تصريح لموزاييك إنّه تمّ الإتفاق مع الفلاحين على المحافظة على الأسعار التي تمّ اعتمادها في العام الماضي أي 10 د للكلغ الواحد للخرفان التي يفوق وزنها 45 كلغ و11 دينار للأغنام التي يقل وزنها عن ذلك.

 

المصدر: موقع موزاييك أف أم

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد