افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر.. حتما ستعجبك

إعلان

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر-

تُعد ألعاب الكمبيوتر من أبرز وسائل الترفيه في العالم الحديث،.. حيث تجمع بين الابتكار التكنولوجي والإبداع الفني لتقديم تجارب تفاعلية استثنائية.

تشكل هذه الألعاب جزءًا لا يتجزأ من حياة الملايين حول العالم، وتعتبر واحدة من أبرز وسائل التسلية والتفاعل الاجتماعي في العصر الرقمي.

تتنوع ألعاب الكمبيوتر بشكل كبير، وتشمل مختلف الأنواع مثل الألعاب الحركية، والألعاب الاستراتيجية، وألعاب الأدوار، والألعاب الرياضية، والعديد من التصنيفات الأخرى التي تلبي أذواق اللاعبين المتنوعة.

في هذا السياق، نقدم لكم قائمة بأفضل 10 ألعاب في العالم للكمبيوتر، حيث يتميز كل منها بجودة رسومات عالية، وتصميم متقن، وقصص مثيرة، مما يجعلها تستحق التجربة والاستمتاع.

تتنوع هذه الألعاب بين تقديم تجارب لعب فردية رائعة وتحديات تعاونية ممتعة عبر الإنترنت.

سواء كنت من عشاق الأكشن،.. أو محبين للغموض والمغامرة،.. أو حتى عشاق الرياضة الافتراضية،.. فإن هذه القائمة تشمل ما يناسب كل ذوق واهتمام.

تأخذ هذه الألعاب اللاعبين في رحلات مثيرة إلى عوالم خيالية، حيث يمكنهم الاستمتاع بساعات من التسلية والإثارة.

دعونا نستعرض سويًا هذه الألعاب الرائعة التي تجسد تطور صناعة الألعاب وترسخ مكانتها كواحدة من أهم وسائل الترفيه في العالم الحديث.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر.. حتما ستعجبك

1-. Tom Clancy’s The Division.

توم كلانسي: الانقسام (Tom Clancy’s The Division) هي لعبة فيديو تمثيلية للعب الأدوار والأكشن، تم تطويرها من قبل شركة Ubisoft Massive ونشرها من قبل شركة يوبي سوفت.

تم إصدار اللعبة لأول مرة في مارس 2016 لأجهزة مايكروسوفت ويندوز، بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون.

تدور قصة اللعبة في عالم مفتوح في نيويورك بعد تفشي فيروس قاتل تسبب في انهيار المجتمع. يتم نشر وكالة سرية تسمى “الشعب” لاستعادة النظام والنظام العام في المدينة.

يتحكم اللاعبون في عملاء الشعب، وهم عبارة عن عملاء سريين مدربين لمحاربة الفوضى واستعادة النظام.

تشتمل اللعبة على عناصر لعب الأدوار، حيث يمكن لللاعبين تخصيص شخصياتهم وتطوير مهاراتهم. كما يتيح للاعبين استكشاف البيئة الشاملة والمشاركة في مهام فردية أو تعاونية مع لاعبين آخرين. اللعبة تعتمد أيضًا على العناصر الاستراتيجية في معارك الفرق.

بصورة عامة، تعتبر “توم كلانسي: الانقسام” تجسيدًا لمفهوم العالم المدمر والبقاء على قيد الحياة، مع تركيز على التكتيك والتعاون بين اللاعبين.

2- Hitman.

هيتمان (Hitman) هي سلسلة ألعاب فيديو من نوع الأكشن والتسلل، والتي تركز على قصة عميل سري يعمل كقاتل مأجور يعرف باسم “العميل 47”.

تم تطوير السلسلة بواسطة شركة IO Interactive ونشرتها Square Enix في البداية، ولكن فيما بعد تم استقلال IO Interactive وأصبحت شركة ناشرة ذاتية.

تقدم سلسلة الألعاب عدة إصدارات، ولكن يمكن تلخيص فكرة اللعبة الرئيسية بأن اللاعب يتحكم في العميل 47، وهو قاتل محترف يتسلل إلى مواقع مختلفة حول العالم لتنفيذ مهام قتل معينة.

يتميز العميل 47 بالمهارات الفائقة في التسلل والتخفي، ويتيح لللاعبين استخدام الإبداع والتفكير الاستراتيجي لتحقيق أهدافهم.

تعتبر السلسلة مشهورة بمستوى عالٍ من حرية اللعب، حيث يتيح للاعبين اختيار الطريقة التي يرغبون بها لتنفيذ المهمة، سواء كان ذلك من خلال الاختراق السري أو الاستخدام الذكي للزي المتنوع أو الاستفادة من البيئة المحيطة.

تتميز السلسلة بالقصص المعقدة والشخصيات الفريدة، وتقدم تحديات تتطلب التفكير الاستراتيجي والتخطيط الجيد لضمان نجاح العميل 47 في إكمال مهامه بنجاح.

** إعلان **

إعلان

data-ad-slot="1168205036" data-ad-format="auto">

3. Rise of The Tom Raider.

صعود تومب رايدر (Rise of the Tomb Raider) هي لعبة فيديو من نوع الحركة والمغامرة، وهي جزء من سلسلة ألعاب تومب رايدر.

تم تطويرها من قبل فريق Crystal Dynamics ونشرها من قبل Square Enix. صدرت اللعبة لأول مرة في نوفمبر 2015 لأجهزة Xbox، وبعد ذلك تم إصدارها لأجهزة أخرى بما في ذلك الحاسوب الشخصي والبلايستيشن 4.

تدور قصة اللعبة حول لارا كروفت، البطلة الرئيسية، والتي تتوجب عليها البحث عن مدينة قديمة تسمى “كيتش”، التي تحتوي على سر للحصول على الخلود.

تعتبر اللعبة استمرارًا لأحداث الجزء السابق من السلسلة، حيث تتابع لارا رحلتها لتصبح صائدة كنوز ماهرة.

اللعبة تشتمل على عناصر البقاء على قيد الحياة والتسلق، وتوفر بيئات مفتوحة تستكشفها اللاعبة. تتميز بقصة غنية وشخصيات متنوعة، إضافة إلى لعبة تصوير وتصميم جيدة.

“صعود تومب رايدر” حازت على إعجاب النقاد واللاعبين على حد سواء بسبب جودة اللعبة وتطوير شخصية لارا كروفت.

4. The Witcher 3: Wild Hunt.

“The Witcher 3: Wild Hunt” هي لعبة فيديو من نوع الأربي جي (RPG)، وهي الجزء الثالث في سلسلة ألعاب The Witcher.

تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة CD Projekt، وصدرت في عام 2015 لأجهزة الحاسوب والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون.

تدور قصة اللعبة حول جيرالت من ريڤيا، صياد الوحوش والساحر المحترف، الذي يبحث عن ابنته المفقودة ويدخل في مواجهات مع القوى الخارقة والسياسات العنيفة في عالم مفتوح غني ومعقد.

يشمل اللعب العديد من القرى والمدن والبيئات المتنوعة التي يمكن للاعبين استكشافها، مما يجعلها تجربة غنية ومليئة بالتفاصيل.

تتميز اللعبة بنظام لعب مفتوح حيث يمكن للاعبين اتخاذ القرارات التي تؤثر على تطور القصة والعالم من حولهم. تشمل المهام الفرعية والأنشطة الفرعية الكثير من القصص الجانبية المثيرة والشخصيات العميقة.

كما تحتوي اللعبة على نظام تطوير شخصي يسمح لجيرالت بتحسين مهاراته وتجهيزه بالأسلحة والدروع.

“The Witcher 3: Wild Hunt” حازت على إعجاب النقاد والجماهير على حد سواء، وتم تقديرها بسبب رسوماتها الجميلة، وقصتها الملحمية، وعالمها الضخم والمفعم بالتفاصيل.

** إعلان **

5. Infinite Crisis.

Infinite Crisis هي لعبة فيديو على الإنترنت من نوع متعددة اللاعبين على الشبكة (MOBA)، وهي مستوحاة من عالم الكوميكس DC Comics.

تم تطويرها بواسطة شركة Turbine ونُشرتها Warner Bros. Interactive Entertainment.

تم إصدار اللعبة في عام 2015، ولكنها تم إيقاف تشغيلها في عام 2015 بعد فترة وجيزة من الإصدار.

تقدم Infinite Crisis فكرة فريدة حيث تجمع بين شخصيات DC Comics من متعدد الأكوان.

اللعبة تتضمن مجموعة واسعة من الأبطال والشريرة من عوالم متعددة، وتسمح للاعبين باختيار شخصياتهم المفضلة والمشاركة في معارك مثيرة ضد فرق أخرى عبر الإنترنت.

يعتمد نظام اللعبة على تكتيكات الفريق واستراتيجيات القتال، حيث يجب على اللاعبين التعاون مع فرقهم لتحقيق النصر. توفر اللعبة خرائط متنوعة وتحديات مختلفة تتطلب التعاون الجماعي والمهارات الفردية.

بالرغم من إيقاف تشغيل Infinite Crisis بعد فترة قصيرة من الإصدار، إلا أنها لاقت إعجابًا من بعض اللاعبين بفضل توفيرها لتجربة فريدة وممتعة في عالم DC Comics.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

5.Fallout 4.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

فالوت (Fallout) هي سلسلة ألعاب فيديو تقمص الأدوار والعالم المفتوح، تم إنشاءها بواسطة شركة Interplay Entertainment.

تتميز السلسلة بأنها تدور في عوالم ما بعد الكارثة النووية، حيث يجب على اللاعبين التعامل مع البيئة المدمرة والتفاعل مع مختلف الشخصيات والكائنات الناجية.

اللعبة الأصلية “Fallout” صدرت في عام 1997 ووضعت أساسًا للسلسلة، ومن ثم أتبعها عدة إصدارات تتنوع بين الأجزاء الرئيسية والتوسعات.

يعتبر Fallout من ألعاب الأدوار الكلاسيكية والمحبوبة بفضل قصصها المعقدة والخيارات المتعددة التي تؤثر على تطور اللعبة.

تتميز السلسلة بتفاصيل غنية وعالم مفتوح يسمح للاعبين بالتجول واستكشاف المناطق المتضررة، والتعامل مع تحديات الناجين والوحوش المتحولة.

تتضمن اللعبة أنظمة تطوير الشخصيات، ونظامًا معقدًا للمهام والتحديات، مما يمنح اللاعبين حرية كبيرة في اتخاذ القرارات وتشكيل قصتهم الخاصة في هذا العالم الما بعد الكارثة النووية.

7. Marvel Heroes 2016.

Marvel Heroes 2016 كانت لعبة فيديو عبر الإنترنت.. من نوع اللعبة القتالية الحرة (free-to-play action RPG)، والتي تم تطويرها من قبل Gazillion Entertainment.

تم إصدارها في عام 2013 وتم تحديثها في عام 2016. اللعبة تجمع بين عناصر اللعب القتالية وعالم Marvel الشهير، حيث يمكن للاعبين تجسيد شخصياتهم المفضلة من عالم Marvel.

في Marvel Heroes 2016، يمكن للاعبين اختيار شخصيات Marvel المشهورة مثل Spider-Man، Iron Man..، Hulk، وغيرهم الكثير، والمشاركة في معارك مثيرة ومهمات متنوعة في عالم مفتوح.

كانت اللعبة تقدم تجربة قتالية سريعة الخطى، حيث يمكن للشخصيات استخدام قدرات فريدة وقوى خاصة للتصدي للأعداء.

اللعبة كانت تحظى بشعبية بين عشاق عالم Marvel، لكنها تواجهت بتحديات مالية وإدارية.

في عام 2017، تم إغلاق Marvel Heroes بشكل مفاجئ بعد قرار من شركة Gazillion Entertainment.

رغم نهاية الخدمة، يظل لديها مكانة خاصة في قلوب محبي الكوميكس والألعاب،.. حيث كانت فرصة للاعبين لاستكشاف عالم Marvel بطريقة فريدة وتفاعلية.

** إعلان **

8. Batman Arkham City.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

باتمان: أركام سيتي (Batman: Arkham City).. هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرة، وهي الجزء الثاني في سلسلة ألعاب باتمان:.. أركام من تطوير شركة Rocksteady Studios ونشر Warner Bros.. Interactive Entertainment.

صدرت اللعبة في عام 2011 لأجهزة الحاسوب والبلايستيشن 3 والإكس بوكس 360، ولاحقًا تم إصدار نسخ لأجهزة أخرى.

تدور أحداث اللعبة في مدينة أركام، حيث تم تحويل جزء من المدينة إلى سجن ضخم للمجرمين.

يتحكم اللاعبون في باتمان، البطل الخارق، الذي يجد نفسه محاصرًا في هذه المنطقة المعزولة بين المجرمين والأشرار الخطيرين.

يتعين على باتمان التحرك في هذا العالم المفتوح، حل الألغاز، ومحاربة الأعداء للكشف عن مؤامرة شريرة.

تتميز اللعبة بأسلوب قتال ديناميكي وقصة غنية ومعقدة، بالإضافة إلى بيئة مفصلة ومظهر فني رائع.

كما يتم تقديم شخصيات شهيرة من عالم باتمان بشكل ممتاز، مما يخلق تجربة غامرة ومثيرة لعشاق هذا البطل الكوميكس.

“باتمان: أركام سيتي” تلقت استحسانًا كبيرًا من النقاد واللاعبين على حد سواء،.. واعتبرت إحدى أفضل ألعاب الأكشن والمغامرة في عصر إصدارها.

9. Grand Theft Auto V.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

جراند ثفت أوتو V (Grand Theft Auto V) هي لعبة فيديو من نوع العالم المفتوح والأكشن المغامرة،.. تم تطويرها من قبل Rockstar North ونشرها من قبل Rockstar Games.

صدرت لأول مرة في سبتمبر 2013 لأجهزة الحاسوب والبلايستيشن 3 والإكس بوكس 360،.. وبعد ذلك تمت إصدار نسخ لأجهزة الجيل الجديد والحواسيب الشخصية.

تدور قصة اللعبة في مدينة خيالية تسمى “لوس أنجلوس”،.. حيث يلتقي اللاعبون بثلاث شخصيات رئيسية هم مايكل، وفرانكلين، وتريفور، كل واحد منهم يمتلك قصة خاصة وحياة فريدة.

يتميز اللعب بعالم مفتوح هائل يمكن استكشافه، ويشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والمهام.

تمتاز جراند ثفت أوتو V بتصميم فني رائع، وقصة معقدة ومثيرة، وأداء صوتي ممتاز.

تقدم اللعبة أيضاً تجربة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تسمح للاعبين بالمشاركة في أنشطة مثل السباقات والمهمات الجماعية.

بفضل شموليتها وتفاصيلها الدقيقة، حققت جراند ثفت أوتو V نجاحًا كبيرًا وتقديرًا واسعين،.. وتعتبر واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

10. Resident Evil Zero HD.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر

ريزيدنت إيفل زيرو إتش دي (Resident Evil Zero HD) هي.. إعادة إصدار للعبة الفيديو الأصلية Resident Evil Zero التي صدرت أول مرة في عام 2002، وتم تطويرها ونشرها بواسطة Capcom.

صدرت النسخة الجديدة بجودة عالية (HD) في عام 2016 للعديد من المنصات، بما في ذلك الحواسيب الشخصية وأجهزة الكونسول.

تدور أحداث اللعبة في عالم مليء بالزومبي والمخلوقات الغريبة،

حيث يلعب اللاعبون دور الشخصين ريبيكا تشامبرز وبيلي كوهين، واللذين يتعاونان للبحث عن أصل تفشي فيروس زومبي.

تتميز اللعبة بنظام تبديل بين الشخصين وحل الألغاز التي تعتمد على تعاونهما.

تمثل إعادة إصدار HD تحسينات في الرسومات والصوت، مع الحفاظ على جوهر اللعبة الأصلية. يتميز العنوان بجو مرعب وقصة تشويقية، وتجربة لعب تعتمد على البقاء على قيد الحياة وحل الألغاز.

تُعد “ريزيدنت إيفل زيرو إتش دي” إضافة قوية إلى سلسلة ألعاب ريزيدنت إيفل المحبوبة.

افضل 10 العاب في العالم للكمبيوتر