YOUTH Magazine

استغل وقت فراغك في الصيف لتعلم أشياء جديدة.. مساقات مجانية لشهر أوت

0 1٬409

يُعتبر التعليم الذاتي من أهم أساليب التعلّم التي تسمح بتوظيف المهارات التعليميّة بفاعليّةٍ عالية، الأمر الذي يُسهم بتطوير الإنسان معرفيّاً وسلوكيّاً ووجدانيّاً، إضافةً لتزويده بسلاحٍ يمكّنه من استيعاب المعطيات العصريّة في المستقبل، فطالب العلم هو الذي يُقرّر متى وأين يبدأ وينتهي، وأيّ البدائل أو الوسائل التي يختارها، فهو المسؤول عن تعليم ذاته وعن القرارات والنتائج التي يتّخذها.

“التعلّم الذاتي متاحٌ للجميع، لكنه يُستغل فقط من قبِل أولئك الذين يرفضون أن يعيشوا حياة صغيرة بلا هدف”

(ديباك كومار – مؤرخ هندي)

في هذا المقال سنوفر لكم أهم المساقات المجانية لشهر أوت.

* إدارة العمليات

مساق توفرo جامعة إلينوي عبر منصة كورسيرا، يُعد واحدا من أهم مساقات الإدارة وريادة الأعمال. يبدأ المساق في 6 أوت الجاري ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية بمعدل أسبوعي يتراوح بين 6 و8 ساعات دراسية لكل أسبوع.

التعلم عبر الإنترنت.. التعلم التعاوني

Résultat de recherche d'images pour "Learning and Collaborating"

مقدمة من جامعة ليدز عبر منصة “فيوتشر ليرن” للمهتمين بالتعلم عبر الإنترنت سواء من الطلبة أو المعلمين. يبدأ المساق في 6 أوت الجاري ويستمر لمدة أسبوعين دراسيين بمعدل أسبوعي لا يتجاوز الساعتين في كل أسبوع.

الابتكار.. صناعة الأغذية

Résultat de recherche d'images pour "Innovation: the Food Industry"

مساق مقدم من جامعة ليدز عبر منصة فيوتشر ليرن، فيبدأ في 6 أوت الجاري ويستمر لمدة أسبوعين دراسيين بمعدل دراسي لا يتجاوز الساعتين في كل أسبوع.

تصميم العالم الخاص بألعاب الفيديو

Image associée

يبدأ هذا المساق في 6 أوت الجاري ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية، فيقدَّم من معهد كاليفورنيا للفنون عبر منصة كورسيرا ويستهدف المهتمين بتصميم ألعاب الفيديو.

فن التصوير الفوتوغرافي

Résultat de recherche d'images pour "‫فن التصوير الفوتوغرافي‬‎"

يُقدم مساق عبر منصة “أوبن تو ستدي” (Open2Study) للمهتمين بالتصوير. يبدأ المساق في 6 أوت الجاري ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية يناقش خلالها العديد من الموضوعات الهامة حول كيفية الالتقاط الرقمي للصور.

تطوير الأفكار المبتكرة للشركات الجديدة: الخطوة الأولى في ريادة الأعمال

Résultat de recherche d'images pour "‫ريادة الأعمال‬‎"

يبدأ هذا المساق في 20 أوت الجاري ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية بمعدل أسبوعي يتراوح بين 3 و5 ساعات دراسية.

 

مقدمة في هياكل ومواد الفضاء الجوي

Image associée

يبدأ هذا المساق في 28 أوت الجاري ويستمر لمدة 7 أسابيع دراسية بجهد أسبوعي يتراوح بين 4 و6 ساعات. يُقدَّم المساق من جامعة دلفت للتكنولوجيا عبر منصة إيدكس (Edx) ويركز على استكشاف التصاميم الهيكلية والمادية للطائرات والمركبات الفضائية من وجهة نظر مهندسي الطيران. يتطلّب المساق أن يمتلك المتعلمين المعرفة الأساسية بالفيزياء مع الإلمام ببعض مصطلحات الطائرات والمركبات الفضائية.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد