اختيار التونسيّة “هيفاء سديري” في قائمة BBC لأكثر النساء إلهاما لسنة 2019

0 288

إعلان

هيفاء سديري –

كشفت بي بي سي عن قائمتها السنوية لأكثر 100 امرأة ملهمة ومؤثرة في العالم، وورد بين الأسماء التونسيّة “هيفاء سديري”.

مدوّنة، ناشطة بالمجتمع المدني ورائدة أعمال.. إذ أطلقت الشابة التونسيّة منصة غير ربحية اسمها Entr@crush لرائدي الأعمال المستقبليين ولم يتجاوز عمرها 16 سنة؛ حيث يمكن وصلهم بمتبرعين للمساعدة في تمويل مشاريعهم. كما توفر المنصة فرصة الحصول على دورات عبر الإنترنيت في مجالات الإدارة والمحاسبة.

وصرّحت هيفاء لـ BBC: ” أريد أن أصحو ذات يوم لأجد أن المساواة بين الرجل والمرأة أصبحت حقيقة. سأسهر خارج البيت حتى ساعة متأخرة تلك الليلة، وسألبس ما يحلو لي دون أن أخشى أن يتحرّش بي أحد. ستكون لدي حرية السكن بمفردي إذا أردت ذلك وسيكون دخلي مساويا لدخل الرجل”.

إعلان

إعلان

كما تعمل الشابة التونسية أيضًا مع الأمم المتحدة في تونس حيث تتولى مسؤولية المبادرات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

وجائت هيفاء في تصنيف بي بي سي إلى جانب الناشطة البيئية الشابة “جريتا ثونبرج”، ولاعبة كرة القدم الأمريكية ومناهضة ترامب “ميغان رابينو”، وأصغر عضو في الكونغرس الأمريكي Alexandria Ocasio-Cortez ، و الممثلة الأمريكية “بيلا ثورن”.

وقد تم التصنيف بواسطة فريق BBC على أساس الأسماء التي قدمتها الخدمة الدولية لمجموعة BBC. وارتكزو على من صنعوا “عناوين” أو كان لهم تأثير على مدار الـ 12 شهرًا الماضية بالإضافة إلى أشخاص لديهم قصص ملهمة يرويونها أو حققوا شيئًا مهمًا أو أثّروا بقصتهم على المجتمع.

المصدر

هيفاء سديري –

إعلان

Facebook Comments