YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

إطلاق قناة تلفزيّة فرنسيّة جديدة موجّهة بالكامل للرّياضة الإلكترونيّة و “الغايمينغ”

ترغب مجموعة Webedia للإنتاج في إطلاق قناة تلفزيونيّة فرنسيّة جديدة مخصّصة بالكامل لمجال الرّياضة الإلكترونيّة (e-Sport) و “الغايمينغ”. هذه القناة التّلفزيّة ستعرض برامجها بالتّزامن مع مسابقات ألعاب الفيديو المزمع تنظيمها, و يمكنها أن تجذب مئات آلاف الفرنسييّن العاشقين للرّياضة الإلكترونيّة. و هذه تعتبر خطوة جوهريّة و مفصليّة في إتّجاه تعميم و نشر ثقافة الرّياضة الإلكترونيّة في فرنسا.

الرّياضة الإلكترونيّة, و المسمّاة كذلك “e-Sport” , تشهد نجاحا متواصلا و متصاعدا في فرنسا. و تمّ تقدير وجود أكثر من 1.5 مليون شخص في فرنسا من الّذين يرتبطون بقوّة بهذا المجال التّرفيهيّ و الرّياضي, و هناك عدّة فرق مثل InFamous و Millenium , تشارك في مسابقات ألعاب فيديو ذات مستوى محترف. بل يمكن القول حتّى, بأنّ ثقافة “الرّياضة الإلكترونيّة” قد ولجت قلوب و عقول الفرنسييّن. و وعيا منها بأهمّية هذه الظّاهرة, تنوي فرنسا, حتّى, إدراج إختصاص “الرّياضة الإلكترونيّة” (e-Sport) في برنامج الألعاب الأولمبيّة (JO 2024) في باريس.

إذن خطوة عملاقة سيتمّ تحقيقها مع ظهور أوّل قناة تلفزيونيّة فرنسيّة مخصّصة بالكامل للرّياضة الإلكترونيّة. و مجموعة Webedia ترغب, في الواقع, في إنشاء قناة تلفزيّة ستتولّى بثّ مسابقات ألعاب الفيديو مباشرة. مع التّذكير بأنّ Webedia تتولّى بالفعل إنتاج محتويات تخصّ الرّياضة الإلكترونيّة, يقع بثّها حاليّا على قنوات L’Equipe و beIN , لكن هذه القناة المتخصّصة ستكون مرحلة جديدة نحو نشر ثقافة الرّياضة الإلكترونيّة في فرنسا.

الرّياضة الإلكترونيّة (e-Sport) : مجموعة Webedia تريد نشر و تعميم ثقافة الرّياضة الإلكترونيّة في فرنسا :

إذا وافقت الهيئة العليا الفرنسيّة للقطاع السّمعي-البصريّ (CSA) على إسناد إجازة فتح قناة تلفزيّة لمجموعة Webedia , لكي تتمكّن هذه الأخيرة من تنفيذ مشروعها, فيمكن بالتّالي إقتراح أن تكون هذه القناة مدرجة ضمن باقة القمر الصّناعي و أجهزة box TV المختلفة.  و قناة مثل هذه يمكنها بشكل نافذ, أن تربط أواصر قويّة و أن تصالح التّلفزيون الفرنسيّ مع الشّباب و “الغايمرز”.

في الواقع, عشّاق ألعاب الفيديو دائما ما كانوا يبدون إمتعاضهم و إستيائهم من وسائل الإعلام الحكوميّة و التّقليديّة, حيث أنّهم لطالما إعتبروا أنّ التّلفزيونات في فرنسا لا تأخذ شغفهم و عالمهم الخاصّ بالجدّية الكافية.

و بالتّالي, فإنّ “الغايمرز” يحبّذون, بصفة عامّة, منصّات بديلة مثل “Twitch” , و الّتي كان أنطوان دي كون من +Canal , قد إستهزأ بها سابقا. هذه المنصّة الإلكترونيّة, هي بمثابة الرّكن الخاصّ الحميميّ أو الملاذ الّذي يلتجئ إليه عشّاق الرّياضة الإلكترونيّة, و الّذي يستقطب و يحتوي أغلب مسابقات ألعاب الفيديو المعروضة مباشرة.

إذن, مشروع القناة التّلفزيونيّة الخاصّة هو في مفترق الطّرق الآن : فإمّا أن يكون فشلا ذريعا للغاية أو تجاحا منقطع النّظير . و في كلّ الأحوال , يبدو أنّ مجموعة Webedia للإنتاج مستعدّة للمحاولة أو المراهنة حتّى, و لا يسعنا إلّا أن نحيّ هذه المحاولة !

 

المصدر: tuitec.com

Facebook Comments