إطلاق أول مشروع هوية وطنية رقمية للمواطنين

إعلان

إطلاق أول مشروع هوية وطنية رقمية للمواطنين –

 

تحت شعار “هويتك الرقمية للوصول الآمن إلى الخدمات الإلكترونية” ، أعلن وزير تكنولوجيا الاتصالات ، نزار بنجي ،

اليوم عن إطلاق أول مشروع للهوية الوطنية الرقمية مباشرة للمواطنين عبر الهواتف المحمولة في مؤتمر صحفي استضافته الحكومة. رئيس الوزراء نجيرة بودين وجميع أعضاء حكومته.

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

وقال بنجي إن مشروع الهوية الرقمية على الجهاز المحمول هو حجر الزاوية في رقمنة المعاملات الإدارية ، والمفتاح الإلكتروني الذي يسمح بالوصول الآمن والموثوق للبوابات والمنصات الرقمية ، والطريق إلى التحقق من الهوية الإلكترونية والتوقيعات الإلكترونية الموثوقة والوصول الآمن.

يمكن استخراج الوثائق الرسمية عن بعد ، دون الانتقال إلى مقرات الإدارات والهياكل ذات الصلة بالخدمات ، وإنشاء نظام رقمي متكامل يقضي على البيروقراطية ويضمن الكفاءة والشفافية والجودة.

يمكن للمواطن التحقق من هويته من خلال مشغل الاتصالات ، حيث يتلقى معرفًا رقميًا وكلمة مرور عبر الرسائل القصيرة ،

يستخدمها لاحقًا عند الدخول إلى البوابة عبر العنوان www.e-houwiya.tn للمعالجة من خلال العرض والتحديث والإلغاء والتغيير.

كلمة المرور أو تغيير رقم هاتفك أو تقديم شكوى لتعريف نفسك.

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

 

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ان التمتع بهذه الخدمة سيكون مجانيا الى حدود انتهاء الفترة النموذجية الممتدة الى نهاية سنة 2022.

ويندرج هذا مشروع في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى رقمنة الخدمات الموجهة للمواطن وتسهيل الإجراءات الإدارية والتقليص من الآجال والمعاملات الورقية..

بما من شانه أن يدعم مسار التحول الرقمي ببلادنا ويضمن شفافية ونجاعة وجودة الخدمات.

 

أقر/ى ايضا : دراسة..ممارسة الرياضة تجعلك سعيدا أكثر من جمع المال..!