YOUTH Magazine

أهم 10 تطبيقات سفر لجولات سياحية رائعة

551

تطبيقات سفر – السفر إلى مكان ما لم تذهب إليه من قبل قد يكون تجربة مثيرة للاهتمام إلا أنها غالبا ما تجعلك تشعر بالتوتر والقلق وبأنك لا تعرف بالضبط كيف يمكنك أن تتدبر امرك في ذلك المكان الغريب، لحسن الحظ مع التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا أصبح من السهل أن تجد عدة طرق تساعدك في الحصول على رحلة سفر أكثر راحة، والتطبيقات الذكية هي إحدى هذه الطرق. حيث توفر لك عدة خيارات من اختيار الرحلات إلى ترجمة بعض اللغات إلى ترتيب تكاليف السفر والكثير من المميزات.

وهنا قائمة مقدمة من خبراء لأفضل 10 تطبيقات ذكية متخصصة في السفر.

1- تطبيق TripIt

تطبيقات سفر - تطبيق TripIt
تطبيقات سفر – تطبيق TripIt

بعد أن قمت بحجز الفنادق وتذاكر السفر يُصبح تتبّع هذه الحجوزات صعبًا أحيانًا وخاصةً لو كانت تتضمن تنقلات عديد بين أكثر من مدينة وفندق. تطبيق TripIt يقدم خدمة كبيرة في مساعدتك للبقاء على اطّلاع وسيطرة دائمة على خططك. بمجرد تمرير رسائل تأكيد الحجوزات التي تصلك على البريد الإلكتروني إلى العنوان plans@tripit.com، يقوم التطبيق بتحليل وفهم رسائل التأكيد ويقوم باستيراد هذه المعلومات وعرضها لك من خلال واجهات التطبيق بشكل واضح وسهل جدًا بحيث تستطيع بسهولة الاطلاع على أوقات الطائرات وعناوين الفنادق وغير ذلك.

أجمل مافي التطبيق هو ميزة إرسال التنبيهات التلقائية بمجرد حصول أي تغيير مُفاجئ على موعد الطائرة أو البوابة بحيث يبقى المسافر على اطّلاع دائم بحالة الطائرة وجميع التغييرات.

2- تطبيق Yelp

تطبيقات سفر - تطبيق Yelp
تطبيقات سفر – تطبيق Yelp

أحد أشهر التطبيقات عالمياً لتصفح تقييمات المطاعم والمقاهي ويتميز بتصميم رائع و قاعدة مستخدمين كبيرة. للأسف لا يحتوي التطبيق على مراجعات في الدول العربية لكن يمكنك الاستعانة به عند السفر لأغلب الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة أو أيضاً عدة دول في أمريكا الجنوبية وآسيا.

3- تطبيق Skyscanner

تطبيقات سفر - تطبيق Skyscanner
تطبيقات سفر – تطبيق Skyscanner

إذا كنت من عشاق السفر والترحال بصورة مستمرة وتواجه مشكلة في الحصول على حجز الطيران فتطبيق Skyscanner هو الأفضل لك فهذا التطبيق الرائع يساعدك في الحصول على أرخص الحجوزات لشركات الطيران المختلفة كما يمكنك الاختيار بين العديد من الشركات الرائعة.

من أهم مميزات هذا التطبيق هو أنه يمكنك أن تقوم بالمقارنة بين العروض المختلفة كما يعمل التطبيق علي حجز الفنادق وسيارات الاصطحاب من المطار والعديد من المميزات الرائعة الأخري فهو يعتبر تطبيق السفر المتكامل كما أنه يحتوى علي عروض مميزة لن تتمكن من العثور عليها في أي مكان أخر فمن خلال هذا التطبيق ستتمكن عزيزي القارئ من الحصول على عروض وتخفيضات على رحلات الطيران الخاصة بك وذلك حسب اتفاق الشركة المطورة للتطبيق مع شركات الطيران الأخرى كنوع جديد من عمليات التسويق.

4- تطبيق Booking

تطبيقات سفر - تطبيق Booking
تطبيقات سفر – تطبيق Booking

بوكينج هو أكثر تطبيقات حجز الفنادق انتشارًا حول العالم، فمن جهة هو متاح لكل الهواتف تقريبًا، ومن أخرى يضم أكثر من مليوني فندق يُمكن الحجز بهم دون الحاجة للبطاقة الائتمانية، إذ يمكن تسجيل البيانات فحسب والدفع لاحقًا عند الوصول، كما يُتيح خاصية إلغاء الحجوزات دون غرامة.

ومن مميزات التطبيق الأخرى أنه يعرض صورًا حية للفنادق والحجرات، كذلك يوفِّر تصنيفات متعددة للفنادق وفقًا لأولويات المسافرين؛ إذ يمكن التصنيف وفقًا للسعر، والوجبات، والواي فاي، والتقييم… إلخ.

 

– تطبيقات سفر –

5- تطبيق Airbnb

تطبيقات سفر - تطبيق Airbnb
تطبيقات سفر – تطبيق Airbnb

إن كنت تبحث عن بديل للفنادق باهظة الثمن في الأماكن التي تريد زيارتها، تأكد من تحميل و تنصيب تطبيق . Airbnb

يحتوي التطبيق على أكثر من مليوني إعلان في أكثر من 30 ألف مكان حول العالم، التطبيق الحاصل على تقييمات ممتازة سوف يساعدك على إيجاد المكان المميز المناسب لذوقك و ميزانيتك على السواء.

6- تطبيق Google Trips

تطبيقات سفر - تطبيق Google Trips
تطبيقات سفر – تطبيق Google Trips

هو تطبيق مجاني يقوم بتنظيم كل الضروريات لسفرك، بالإضافة لإتاحة الوصول إليها بدون الحاجة لشبكة الإنترنت. يقوم التطبيق بجمع كل حجوزاتك (تذاكر الطائرة، الفندق، التنقلات الداخلية) في حزمة واحدة على واجهة بسيطة تسهل قراءتها. بناء على مكان المستخدم، يمكن لتطبيق Google Trips أن يقوم أيضاً بإقتراح الأماكن التي يجب زيارتها أو النشاطات الموجودة في المكان. ذكر التطبيق في جريدة النيو يورك تايمز في قسم السفر، و قيل عنه أنه مساو لما تقوم به أربعة تطبيقات مختلفة في تطبيق واحد.

7- تطبيق Spending Tracker

تطبيقات سفر - تطبيق Spending Tracker
تطبيقات سفر – تطبيق Spending Tracker

عادةً المسافرون يكون لديهم ميزانية مُحددة أثناء السفر لا يرغبون في تجاوزها، لذا هذا التطبيق يضمن ذلك، إذ يُمكنكم من خلاله تقسيم الميزانية، وبنود صرفها وفقًا لرغبتكم الشخصية، ومن ثَمَّ يحذركم التطبيق في حال اقترابكم من تجاوز ما حددتموه لأنفسكم مُسبقًا.

8- تطبيقTripAdvisor

تطبيقTripAdvisor
تطبيقTripAdvisor

هذا التطبيق يحتوي على الكثير جدًا من التقييمات التي قام بها ملايين المُسافرين السابقين لمجموعة هائلة من خطوط الطيران، والفنادق، والمطاعم، وبالتالي يُمكن للعازمين على السفر الاستفادة من تلك التقييمات بشكل مُسبَق، جدير بالذكر أن التطبيق يُمكن استخدامه دون الحاجة للإنترنت.

9- تطبيق Hopper

تطبيق Hopper
تطبيق Hopper

هو تطبيق ذكي للسفر يخبرك بالوقت المناسب لحجز تذاكر طيرانك لكي يمكنك الحصول عليها بسعر خيالي.

طبقاً للتقارير، فقد تم تحميل هذا التطبيق أكثر من 30 مليون مرة، و هو يستخدم خوارزمية مقارنة قوية لمقارنة أسعار تذاكر الطيران و يقوم بتحليل البيانات السابقة لمساعدتك في الحصول على أفضل سعر ممكن.

يرسل لك التطبيق التنبيهات عندما تنخفض الأسعار أو عندما يكون الوقت مناسباً لحجز تلك التذكرة التي كنت تقوم بتأجيلها.

10- تطبيق Couchsurfing

تطبيق Couchsurfing
تطبيق Couchsurfing

فكرة هذا التطبيق قريبة من Airbnb، فهو يوفِّر النزول بغرف سكنية أيضًا، الفارق أن السكن هنا يكون مع عائلات أو أفراد على استعداد لتقديم حجرة من منزلهم للمسافرين دون مقابل، أو بمقابل بسيط جدًا، وهو تطبيق مناسب أكثر للراغبين في عمل تبادل ثقافي، والتعرُّف إلى معالم الدول الأخرى بدون تكلفة تُذكَر.

 

– تطبيقات سفر –

 

Facebook Comments