أمازون تقود ثورة في التسوق بافتتاح أوّل متجر دون موظفين

147
amazon go –

في خطوة قد تحدث ثورة في أسلوب شرائنا للبقالة، افتتحت شركة أمازون أول متجر دون محصلي ثمن المشتريات أو أجهزة للدفع الذاتي.

وخلال العام الماضي، اختبر موظفو الشركة متجر “أمازون غو”، الذي افتتح في مدينة سياتل الأمريكية. وبمجرد أن يغادر المتسوقون المتجر تتم إضافة مشترياتهم على بطاقاتهم الائتمانية مباشرة المتصلة بحسابه على موقع amazon.

يوفر تطبيق “أمازون غو” رمز استجابة سريع فريد من نوعه لدخول المتجر.

ويدخل المتسوقون المتجر عبر بوابات تشبه تلك الموجودة بمحطات قطارات الأنفاق، حيث يسجلون دخولهم عبر تطبيق خاص بالمتجر على هواتفهم الذكية.

مجموعة من كاميرات التصوير الملون وكاميرات العمق معلقة بالسقف لتعقب الحركة في متجر أمازون غو.

صرحت الشركة أن عملية التعقب دقيقة بما يكفي للتمييز بين عدة أشخاص يقفون جنبا إلى جنب أمام أحد الرفوف. وتقوم تكنولوجيا التعقب بالتمييز بين الشخص الذي أخذ علبة الزبادي أو قطعة الكب كيك مثلا، وبين من يقوم بالتجول فحسب.

ويتفطن النظام أيضا إلى اقتناء المتسوقين للأغراض ومن ثم إرجاعها إلى مكانها، وذلك لضمان عدم اتهام أمازون بخصم ثمن الحليب أو رقائق البطاطا من حساب المتسوق لمجرد أنه أراد قراءة ملصق المنتج. وفي شأن ذي صلة، تحدث ديليب كومار، نائب مدير قسم التكنولوجيا في متجر أمازون غو، إلى مراسلي موقع “غيك واير” بعد أخذهم في جولة في أرجاء المتجر، حيث قال: “تتمثل الفكرة في الدفع بحدود رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي بهدف خلق تجربة خالية من الجهد بالنسبة للحرفاء”. 

اترك رد