إعلان

ألعاب الألغاز: إليك أفضل 10 ألعاب على الهاتف ستستمتع بها

إعلان

ألعاب الألغاز من أكثر الألعاب التي يفضّلها الأذكياء نظرا لتطلّبها للكثير من التفكير ولفت الانتباه لحلِها، كما أنها تتميز بالمتعة خاصة في الإجتماعات العائلية و الأصديقاء أو زملاء العمل في حل لغزٍ ما.

في المقال، سنقدّم لك قائمة أفضل 10 ألعاب ألغاز على الهاتف ستستمتع في حلِّها.

 

1-  لعبة Lumen

إعلان

لعبة Lumen
لعبة Lumen

من أفضل الألعاب المشهورة على متجر آبل و هي حصرية لمستخدمي منتوجات آبل، إذ لحل ألغازها يجب استخدام المرايا والعدسات والأضواء.

الهدف حسب ما ذكره موقع Make Tech Easier هو جمع كافة مصابيح الإضاءة وكسب جميع الجوائز في أكثر من 100 مستوى مصمم بإتقان، حيث تبدأ المستويات بسيطة، ثم تزيد صعوبتها تدريجياً.

تتميز Lumen برسوماتها الرائعة قديمة الطراز، ومزيجها المتجدد بين موسيقى البيانو والآلات النحاسية.

رابط اللعبة: Lumen على آيفون

2- لعبة Infinity Loop

لعبة Infinity Loop
لعبة Infinity Loop

هي لعبة ألغاز بمفهوم بسيط. يجب عليك القيام بإدارة القطع التي تبدو متناثرة على الشاشة من أجل إنجاز أشكال لا متناهية. للقيام بإدارة القطع ما عليك إلا القيام بالنقر على كل واحدة منها. هدفك في هذه اللعبة هو القيام بإنهاء اللغز وتجاوز مستويات اللعبة.

من بين أروع الأمور بخصوص Infinity Look هو كونه يقدم لك فعلا عددا لا نهائيا من المستويات. بمجرد انتهاءك من المستويات المائة الأولى، سيمكنك اللعب في الوضع المظلم، حيث تقوم بعكس ما منت تقوم به في المستويات العادية، أي القيام بفك الربط بين القطع التي قمت بالربط بينها قبلا.

رابط تحميلها على: الأندرويد و آيفون

3- لعبة Maze Machina

متوافرة على: آيفون، أندرويد

Maze Machina هي لعبة ألغاز بأدوار تبادلية حيث ستعمل على مساعدة فأر مغامر على الهروب من متاهة مليئة بآليين قتلة. وبغية الفرار في كل مستوى، فإنك ستحتاج إلى العثور على المفتاح وفتح الباب، وهي المهمة التي ما تفتأ تزداد تعقيدا مع مضي الوقت.

يمكن إلتقاط أسلحة للقتال، لكن لكل سلاح قيودٌ. فمثلا يُمكن للسيف الهجوم على الأعداء الذين لم يعد بوسعهم الحركة إلى الوراء وأصبحوا أمامك مباشرةً، بينما يُستخدم القوس لضرب الأشرار البعيدين.

رابط التحميل: آيفون، أندرويد

إعلان

4- لعبة A Way to Slay

إعلان

متوافرة على: آيفون، وأندرويد

لعبة A Way to Slay
لعبة A Way to Slay

 

Way To Slay هي لعبة تجمع بين عناصر من ألعاب الحركية، والإستراتيجية، والألغاز لتمنحك تجربة لعب متسارعة ودموية. حيث سيكون عليك أن تلعب دور مقاتل وحيد يحاول مواجهة العديد من الخصوم: من رجال العصابات، والفايكينغ، والوحوش وغيرهم.

يحصل اللاعب بدايةً على فرصةٍ لاستطلاع ساحة المعركة بكل حرية عن طريق كاميرا تدور في جميع الاتجاهات، ما يعني أن على اللاعب التفكير في الترتيب الذي سيهاجم به الأعداء في المواقع المتعددة؛ كي لا يتعرض للقتل.

رابط التحميل: آيفون، أندرويد

 

5- لعبة Tiny Bubbles

متوافرة على: آيفون، وأندرويد

ألعاب الألغاز - لعبة Tiny Bubbles
ألعاب الألغاز – لعبة Tiny Bubbles

 

قم بفقع الفقاعات أو السيطرة على حجمها في لعبة Tiny Bubbles. قم بحل الألغاز بإستخدام صبغة لتلوين الفقاعات، دمجها أو جعلها تنفجر!

خلال المستويات القليلة الأولى، سوف تتعلم ضوابط اللعبة وكيف تتفاعل الفقاعات مع بعضها البعض. قم بجمع أربعة فقاعات أو أكثر من نفس اللون لجعلها تنفجر. تفاعل مع الفقاعات عن طريق إدخال اللون في مسافات معينة، أو مزج الألوان، أو قص جانب واحد من الفقاعة، مما قد يؤدي إما إلى دمج فقاعتين أو في إختفاء فقاعة، وفقا للمكان الذي قمت بقصه.

رابط التحميل: آيفون، أندرويد

إعلان

6- لعبة RGB Express

متوافرة على: آي أو إس، وأندرويد

هدفك في هذه اللعبة هو تقديم سلسلة من الحزم الملونة إلى وجهاتها. كيف؟ عن طريق رسم المسار المحدد الذي سوف تتخذه شاحنات النقل الخاصة بك. إذا اصطدمت واحدة من الشاحنات الخاصة بك، عندما تكون قد رسمت الطريق، آنذاك سيكون لديك مشكلة.

7- لعبة Brain Out: Défi de casse-têtes

 

8- ألعاب الألغاز: لعبة Horloger – Match 3 Bijoux

إعلان

9- ألعاب الألغاز:  لعبة Water Sort – Color Puzzle Game

10- لعبة Roll the Ball: slide puzzle

 

إعلان

ألعاب الألغاز

ألعاب الألغاز

Content Protection by DMCA.com