إعلان

أفضل 5 تطبيقات طبية تحضر لك الطبيب إلى المنزل

تطبيقات طبية –

إذا أُصبت بوعكة صحيّة أو إرهاق و تريد أن تستشير طبيبا دون أن تغادر فراشك، فإن هذا أصبح ممكن بفضل التطور التكنولوجي الذي نعيشه. إذ طوّر المبرمجون تطبيقات متعددة بلغت اليوم 8000 تطبيق تقريبا في مجال الطب و الصحة بصفة عامة ستحقق لك رغبتك وسيكون بوسعك متى شئت استشارة الأطباء من كل أنحاء العالم.

ليس هذا فحسب، فالأطباء أيضا صار بوسعهم الحصول على معلومات حول الأدوية والمقالات المتخصصة واستشارة الأطباء الآخرين بنقرة واحدة.

في هذا المقال، سنستعرض عليك أشهر التطبيقات التي يمكنك أن تلجأ إليها إذا احتجت استشارة أو طبيبا للتحدث إليه:

إعلان

Doctor on Demand

Doctor on Demand
Doctor on Demand

يعتبر تطبيق “Doctor on demand” الأشهر في هذا المجال إذ يتيح لك استشارة الطبيب من خلال الفيديو، على مدار اليوم، مقابل 75 دولارا، وهكذا يسهل الحصول على علاج لنزلات البرد والإنفلونزا والإصابات الرياضية والأمراض التي قد نُصاب بها خلال السفر وغيرها، كما يمكنك استشارة طبيب نفسي لجلسة لمدة 25 دقيقة أو جلسة أطول لمدة 50 دقيقة.

كما يتضمن التطبيق قسم مخصص للتعامل مع الأمراض المزمنة التي تتطلّب من المصابين بها تكييفَ عاداتهم بشكل معين.

DermatologistOnCall

إعلان

هو تطبيق تم تطويره لمساعدة المصابين بأمراض جلدية على الوصول إلى حلول و تفسيرات و التواصل مع مختصين في هذا المجال في دقائق. ما عليك سوى تحديد المنطقة المصابة وإرسال صورة واضحة لها، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تصف حالتك، وسيخبرك التطبيق بالتشخيص وهو يُقدِّم علاجا للبشرة والشعر والأظافر، ولأمراض مثل حب الشباب والأكزيما والهربس والصدفية، ويمكنه اكتشاف أمراض أخطر مثل سرطان الجلد ووضع خطط العلاج المناسبة، وتبدأ تكلفة الاستشارة في الموقع من 60 دولارا.

Ginger.io

يسعى هذا التطبيق إلى تقديم الدعم النفسي للأشخاص من خلال إتاحة التواصل مع معالج أو طبيب نفسي، سواء عن طريق الدردشة أو المكالمة الهاتفية ويقوم فريق آخر بتحليل البيانات لتقديم العلاج الأمثل، ويقوم فريق من مدربي الصحة السلوكية بمتابعة دعم المريض.

إعلان

Epocrates

Epocrates
Epocrates

يعمل هذا التطبيق كمحرك بحث عن الأدوية و الجرعات المناسبة منها للأطفال والبالغين طبقا لمؤشر كتلة الجسم، كما يخبرك بالآثار الجانبية للأدوية والتفاعلات بينها إذا كنت تتناول أكثر من دواء، التطبيق مجاني، لكن إذا أردت الحصول على خدمات إضافية مثل فحص نتائج التحاليل فسيكون عليك تحميل حزمة إضافية من التطبيق (Epocrates Plus بنحو 175 دولارا في السنة).

الطبي“.. تحدث مع طبيب بالعربية

الطبي
الطبي

يُمكِّنك التطبيق من التواصل مع طبيب متخصص من خلال محادثة نصية أو صوتية، وفقا لاختيارك، ويتيح لك إرفاق صور أو نتائج تحاليل، بعد أن تصف الأعراض وتتحدث مع الطبيب سيقوم بإرسال تقرير مكتوب حول حالتك، كما يتيح لك التطبيق الاطلاع مجانا على مكتبة عربية شاملة في مجالات الطب المختلفة من أسئلة وأجوبة شارك فيها نحو 10 آلاف طبيب معتمد، فضلا عن موافاتك بأحدث الأخبار والمقالات الطبية.

تطبيقات طبية –

إعلان

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.