إعلان

إليك قائمة لـ أفضل مدونات الربح من الإنترنت

إعلان

أفضل مدونات الربح من الإنترنت –

الربح من الإنترنت هو واحد من أهم المواضيع التي يبحث عنها الجميع هذه الأيام، فالكل يغريه أسلوب حياة الرابحون، ويريد أن يعمل في مجال مثل التجارة الإلكترونية أو الأفلييت أو العمل الحر أو التسويق الإلكتروني.

بنسبة كبيرة أنت واحد من هؤلاء الأشخاص  ما دمت تقرأ هذه المقالة، لا تقلق لقد جئت إلى المكان الصحيح، فنحن سنقدم لك كنزًا من المدونات والمعلومات.

في هذه المقالة سوف نقدم لك أشهر مدونات الربح من الإنترنت الموجودة على الإنترنت، والمهتمة بالمجالات الأكثر ربحية وطلبًا في هذه الأوقات.

إعلان

ستجد مدونات متخصصة في جميع فروع الربح من الإنترنت بينما ستجد مدونات أخرى متخصصة في التسويق الإلكتروني أو تحسين محركات البحث SEO أو التجارة الإلكترونية أو غيرها، والتي تمثل أركان أساسية لبناء بيزنس أون لاين وتحقيق أرباح من الإنترنت

أفضل مدونات الربح من الإنترنت هو ما سنقدمه لك هذه المقالة المميزة حيث ستساعدك هذه المدونات على أن تطوير مهارتك وقدراتك وخاثة ربح المال:

1. مدونة Neil Patel

 

مدونة Neil Patel
مدونة Neil Patel

 

نايل باتل أو Neil Patel هو علامة تجارية بحد ذاته في العديد من مجالات الربح من الإنترنت كالتسويق الإلكتروني والأفلييت والتجارة الإلكترونية وغيرها.

ومدونته واحدة من أكثر المدونات شهرة وزوارًا على الإنترنت، فهو يحظى بملايين الزوار شهريًا بلا أي مبالغة وأرباحه منها تصل إلى مبالغ خرافية.

يناقش نيل الكثير من المواضيع على مدونته من السوشيال ميديا والتسويق، وكيفية النجاح في جذب الترافيك إلى موقعك أو متجرك بجانب تحسين محركات البحث SEO.

يناقش أيضًا التجارة الإلكترونية واستراتيجيات زيادة المبيعات والأفلييت بالإضافة إلى العشرات من المواضيع الأخرى.

 

أحب هذه المدونة بشكل خاص لكون أسلوب المقالات سهل وبسيط وقابل للتنفيذ، فهو يهتم بتعليمك كيفية القيام بما تريده بخطوات عملية واضحة مثلما نفعل هنا في الرابحون.

من الأشياء المميزة الأخرى في هذه المدونة هي أن بها الكثير من المقالات التي تناقش أشياء فرعية أو ثانوية ربما لم تخطر على بالك، ولكن لها تأثير كبير للغاية على أداء العملية التسويقية خاصتك أو أداء موقعك ومتجرك.

2. مدونة HubSpot

 

مدونة HubSpot
مدونة HubSpot

 

HubSpot واحدة من الأسماء اللامعة في مجال التسويق الإلكتروني التي لابد أن تكون سمعت بالأدوات الرائعة التي تقدمها أو المقالات المفيدة في مدونتها.

 

المدونة الخاصة بـ HubSpot تنقسم لأربع أجزاء أساسية..

  1. التسويق Marketing.
  2. المبيعات Sales.
  3. الخدمات Service.
  4. الموقع Website.

كل جزء من أجزاء هذه المدونة يهتم بعدد من المواضيع المتخصصة وله جمهورها المستهدف، ولكننا نهتم خصوصًا في هذه المقالة بمدونتي التسويق والمبيعات.

في هاتين المدونتين توجد المئات من المقالات الهامة للغاية التي تم كتابتها على أيدي أفضل الخبراء في مجالاتهم، ولا أبالغ حين أقول إن بعض هذه المقالات لا مثيل لها على شبكة الإنترنت.

شخصيًا أقوم بمتابعتها من خلال أداة تنبيهات جوجل Google Alerts لكي اقرأ بانتظام أحدث المقالات التي ينشرونها.

وهناك أمر لا يعرفه الكثيرين وهو أن Hubspot لديها أكاديمية توفر الكثير من الكورسات المفيدة بشكل مجاني وبعضها تكون بشهادة.

 

3. مدونة Moz

 

مدونة Moz
مدونة Moz

 

إذا كانت هناك مدونة واحدة سأختارها من أجل تعلم مجال تحسين محركات البحث SEO ومعرفة كل جديد فستكون بالتأكيد مدونة Moz.

فهي أشهر وأهم المدونات المتخصصة في السيو، وتقدم الكثير من المحتوى المفيد للغاية للمبتدئين والمحترفين على السواء.

إعلان

لا عجب في هذا فالشركة بالأساس مختصة بتقديم الأدوات والحلول الخاصة بتحسين محركات البحث SEO.

الكثير من المحترفين في هذا المجال يدينون لها بالكثير من الفضل لأن لديها أفضل مقالات السيو على الإنترنت.

إذا كنت مهتمًا بهذا المجال سيكون من الضروري أن تقوم بالمرور على كافة الدلائل التي يقدمها الموقع وأن تتابع المقالات التي يتم نشرها على الموقع باستمرار، كذلك قم بمتابعة قناة Moz على اليوتيوب فستجد بها الكثير الشروحات المفيدة.

تتميز المدونة باحتوائها على مقالات وشروحات لأدق الأمور وأكثرها اختصاصًا في المجال، ولذا حتى إن كنت محترفًا فستستفاد الكثير من خلالها.

إعلان

4. مدونة ahrefs

 

مدونة ahrefs
مدونة ahrefs

 

المدونة التالية على قائمتنا هي مدونة ahrefs، وهي واحدة من الأفضل على الإنترنت لتتعلم وتحترف التسويق الإلكتروني والسيو.

تختص المدونة بتقديم محتوى مميز في السيو، وفي مجالات التسويق المختلف كالتسويق التقليدي والإلكتروني والأفلييت وحتى التسويق المدفوع.

تقوم المدونة بنشر مقال أو مقالين جدد أسبوعيًا، وبناءًا على تجربتي الشخصية عليك أن تقوم بتخصيص وقت لقراءة ما ينشر عليها، فغالبية ما قرأته من مقالات كان مفيدًا بشكل كبير.

تقوم المدونة بنشر الكثير من الدراسات الهامة في المجال، مثل دارستها الشهيرة الخاصة بتحليل أكثر من مليوني مقتطف Snippets، أو دراستها لأكثر من 1.4 مليار كلمة مفتاحية طويلة.

الأمر الذي يعجبني كثيرًا بخصوص موقع ahrefs أن المقالات تكون ممتعة، بغض النظر عن ما تتعلمه فإن أسلوب الكتابة يكون مميزًا وفي بعض الأوقات مرحًا جدًا، وهو الأمر الذي لم أجده في أي مدونات الربح من الإنترنت الأخرى.

 

5. مدونة ProBlogger

المدونة التي سنتحدث عنها الآن هي مدونة تتحدث عن التدوين والمدونات، مدونة ProBlogger هي واحدة من أفضل وأشهر المدونات على الإطلاق على الإنترنت فيما يتعلق بهذه المواضيع.

قد تم تأسيسها منذ العام 2004، ومنذ ذلك الحين وهي تقدم الكثير من المساعدة لعشرات الآلاف من المدونين حول العالم.

بسبب هذه السنوات الكثيرة للمدونة فقد تعدت مواضيعها ومقالتها أكثر من 8 آلاف مقالة، رقم مذهل للغاية.

المقالات ستفيدك للغاية إذا كنت مدون أو كاتب محتوى أو مستقل يقدم خدمات الكتابة، ففيها كنوز لن يمكنك إيجادها في أي مكان آخر.

إذا كانت لديك مدونة، فأنا أثق أنه بعد قراءة بعض من هذه المقالات سوف تحقق أرباحًا أكبر بكثير، وسوف يتطور مستواك بشكل غير مسبوق.

إعلان

 

6. أفضل مدونات الربح من الإنترنت : مدونة Buffer

 

أفضل مدونات الربح من الإنترنت - مدونة Buffer
أفضل مدونات الربح من الإنترنت – مدونة Buffer

 

Buffer من العلامات التجارية الشهيرة للغاية في مجال السوشيال ميديا، والأدوات التي تقدمها لتحليلات وجدولة منشورات السوشيال ميديا غنية عن التعريف.

المدونة تحتوي على العديد من المقالات في مجال السوشيال ميديا، والتحليلات، و التسويق بالفيديو، وصناعة المحتوى، وتطوير الذات، وزيادة التفاعل على المنصات المختلفة للتواصل الاجتماعي.

المدونة مميزة للغاية فيما يتعلق بالمقالات التي تتناول منصات التواصل بالتحديد كفيسبوك وتويتر وانستجرام وبنترست.

وبرغم أن عدد المقالات التي تقدمها أقل بكثير من المدونات التي سبق وتحدثنا عنها، إلا أنها تستحق أن يتم متابعتها وقراءة كل ما يتم نشره عليها.

 

أفضل مدونات الربح من الإنترنت

أفضل مدونات الربح من الإنترنت

Content Protection by DMCA.com