أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات لنظام أندرويد ‘2024 ‘

إعلان

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات

اللغات هي وسيلة اتصال بين الناس والثقافات المختلفة، وتعلمها يمكن أن يوسع دائرة المعرفة والتفاهم ويفتح الأبواب لفرص جديدة في الحياة الشخصية والمهنية.

مع تزايد الاهتمام بالتواصل العالمي والفرص الوظيفية العابرة للحدود، أصبح تعلم اللغات أمرًا حيويًا للكثيرين في جميع أنحاء العالم.

إعلان

ومع تطور التكنولوجيا، فإن التطبيقات الذكية لتعلم اللغات أصبحت وسيلة شائعة وفعّالة لتحقيق هذا الهدف.

يعد البحث عن أفضل تطبيق لتعلم اللغات مهمة تستدعي الاهتمام، حيث توفر هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد للمستخدمين لتعلم اللغات بسهولة وفاعلية.

من خلال تقديم دروس تفاعلية، وتمارين متنوعة، وفرص التواصل مع متحدثي اللغة الأصليين، تلعب هذه التطبيقات دورًا حيويًا في تمكين الأفراد من اكتساب مهارات لغوية جديدة بمختلف المستويات.

في هذه المقالة، سنقوم بتسليط الضوء على أفضل تطبيق لتعلم اللغات في الوقت الحالي، مع استعراض مزايا وعيوب كل تطبيق وتوجيه المستخدمين نحو الخيار الأمثل وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم التعليمية.

كما يتيح التطبيق أيضًا فرصة التواصل مع مستخدمين آخرين يتعلمون نفس اللغة لتحسين مهارات التحدث والفهم.

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات

1- تطبيق Duolingo

تطبيق Duolingo

هو تطبيق تعليمي مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يساعد المستخدمين على تعلم اللغات بطريقة ممتعة وفعالة. يتوفر التطبيق على مجموعة واسعة من اللغات المختلفة، مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والعربية والصينية واليابانية وغيرها.

يتميز التطبيق أيضًا بنظام المكافآت والتحديات، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على الميداليات والنقاط عند الانتهاء من الدروس والتمارين بنجاح. يمكن للمستخدمين البدء في تعلم اللغة من الصفر وحتى الوصول إلى مستوى متقدم، وذلك من خلال الاستمرار في حل التمارين والانتقال إلى الدروس المتقدمة.

كما يتيح التطبيق أيضًا فرصة التواصل مع مستخدمين آخرين يتعلمون نفس اللغة لتحسين مهارات التحدث والفهم.

** إعلان **

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات-

2- تطبيق Busuu

تطبيق Busuu

هو تطبيق تعليمي مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يساعد المستخدمين على تعلم اللغات بشكل شامل ومن خلال المحادثة مع المتحدثين الأصليين للغة.

يمكن للمستخدمين التواصل مع متحدثين أصليين للغة وتحسين مهارات الاستماع والتحدث من خلال إجراء المحادثات الحية عبر التطبيق، كما يمكن الوصول إلى مقاطع الصوت والفيديو والتدريبات التفاعلية التي تهدف إلى تحسين مهارات القراءة والكتابة.

يتميز التطبيق بنظام التقييم والتعليقات، حيث يمكن للمستخدمين تقييم بعضهم البعض وتقديم الملاحظات والنصائح لتحسين مهاراتهم.

كما يتيح التطبيق أيضًا إمكانية الوصول إلى دورات تعليمية مجانية ومدفوعة تغطي مجالات مختلفة في اللغة، مثل الأعمال والسفر والثقافة.

** إعلان **

3- تطبيق Memrise

تطبيق Memrise

ما هو تطبيق ميمرايز؟ هو تطبيق تعليمي للغات مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يتيح التطبيق للمستخدمين تعلم اللغات بشكل ممتع وفعال من خلال استخدام طريقة تعليم اللغات بالذاكرة المرئية والمسموعة.

يتميز التطبيق بوجود عدة مميزات تساعد على تعلم اللغة بطريقة سهلة وممتعة، مثل:

1- المحتوى المختلف: يتضمن التطبيق مجموعة واسعة من المحتوى المختلف، بما في ذلك الفيديوهات والصور والنصوص والتمارين والألعاب.

2- الذاكرة المرئية: يستخدم التطبيق تقنية الذاكرة المرئية لمساعدة المستخدمين على حفظ المفردات والعبارات بشكل أفضل.

3- التعلم التفاعلي: يمكن للمستخدمين التفاعل مع التطبيق من خلال الألعاب والتمارين المتنوعة لتحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

4- المجتمع المحلي: يمكن للمستخدمين التواصل مع أشخاص آخرين يتحدثون نفس اللغة ومشاركة الخبرات والمعرفة.

** إعلان **

4- تطبيق Mondly

تطبيق Mondly

هو تطبيق تعليمي للغات مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يتيح التطبيق للمستخدمين تعلم اللغات بشكل سهل وممتع من خلال استخدام التقنيات الحديثة لتعليم اللغات.

يتميز التطبيق بعدة مميزات، منها:

1- المحتوى المختلف: يتضمن التطبيق مجموعة واسعة من المحتوى المختلف، بما في ذلك الفيديوهات والصور والنصوص والتمارين والألعاب.

2- التعلم التفاعلي: يمكن للمستخدمين التفاعل مع التطبيق من خلال الألعاب والتمارين المتنوعة لتحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

3- التعليم الشخصي: يوفر التطبيق خدمة التعليم الشخصي للمستخدمين، حيث يمكن للمستخدمين تحديد مستواهم الحالي وتحديد الأهداف التي يريدون تحقيقها وفقًا لمستواهم الحالي.

4- المحادثة الواقعية: يتيح التطبيق للمستخدمين إجراء محادثات واقعية باللغة التي يتعلمونها، حيث يقوم التطبيق بتقديم مجموعة من الحوارات الواقعية للمستخدمين لتحسين مهاراتهم في الحوارات والمحادثات.

** إعلان **

5- تطبيق Mango Languages

تطبيق Mango Languages

هو تطبيق تعليمي للغات يتيح للمستخدمين تعلم اللغات من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

يتميز التطبيق بعدة مميزات، منها:

1- محتوى متنوع: يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من المحتوى المختلف، بما في ذلك الدروس المسموعة والفيديوهات والنصوص والتمارين والألعاب.

إعلان

2- التعلم الشخصي: يتيح التطبيق للمستخدمين تخصيص تجربة التعلم وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم ومستوياتهم اللغوية الحالية.

3- التعلم التفاعلي: يتيح التطبيق للمستخدمين التفاعل مع المحتوى وتطبيق مهاراتهم في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

4- محادثات حية: يمكن للمستخدمين الاشتراك في دورات محادثة حية مع مدربين لغويين مؤهلين للتحدث باللغة التي يتعلمونها، مما يتيح لهم فرصة تطبيق مهاراتهم اللغوية في بيئة حية وتحسين قدراتهم في اللغة.

** إعلان **

6- تطبيق Livemocha

تطبيق Livemocha

هو تطبيق تعليمي للغات يوفر للمستخدمين منصة تفاعلية لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الدردشة والمحادثة مع المتحدثين الأصليين في هذه اللغات.

تأسس التطبيق عام 2007، وتم الاستحواذ عليه فيما بعد من قبل شركة “روزيتا ستون” التي قامت بإغلاق التطبيق عام 2016.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إجراء دروس تفاعلية على الإنترنت، يتم خلالها تطبيق المفردات والتعابير الجديدة، وتحسين مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

وكانت أحد الميزات البارزة لتطبيق “Livemocha” هي توفير منصة للمحادثة الحية والتواصل مع المتحدثين الأصليين في اللغات التي يتعلمها المستخدم، حيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجتمع التحدث عبر الإنترنت والتفاعل مع متحدثي اللغات المختلفة.

** إعلان **

7- تطبيق MOOVEEZ: Learn Languages

تطبيق MOOVEEZ: Learn Languages

هو تطبيق لتعلم اللغات عن طريق مشاهدة الأفلام والمسلسلات.

يوفر التطبيق إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة الأصلية مع ترجمة إلى اللغة التي تريد تعلمها.

يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات من مختلف اللغات بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية وغيرها.

تم تصميم التطبيق بشكل يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيلم بشكل متقطع، حيث يتم تشغيل مقاطع قصيرة من الفيلم ويتم إعادة تشغيلها عدة مرات للسماح للمستخدمين بفهم النطق والكلمات والعبارات.

يتضمن التطبيق أيضًا تمارين وممارسات للمستخدمين لتحسين مهاراتهم في اللغة المستهدفة.

تتيح MOOVEEZ: Learn Languages للمستخدمين تخصيص تجربتهم في التعلم، حيث يمكنهم اختيار مستوى صعوبة الفيلم والمسلسلات ومدة الجلسة التعليمية، كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تعيين أهداف التعلم وتتبع تقدمهم.

** إعلان **

8- تطبيق FluentU – تطبيقات تعليم اللغات

تطبيقات تعليم اللغات – تطبيق FluentU

تطبيق FluentU هو تطبيق تعليمي يهدف إلى تحسين مستوى اللغة الإنجليزية للمتعلمين الذين يتحدثون اللغة كلغة ثانية.

يستخدم التطبيق مقاطع فيديو من الحياة اليومية والترفيه والأخبار والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية وغيرها، ويوفر ترجمة للكلمات والجمل المستخدمة في الفيديو وتصحيح النطق.

يعتمد التطبيق على نظام الإدماج المتكرر (Spaced Repetition System) لتعزيز التعلم وتحسين الذاكرة، كما يقدم نشاطات وتمارين تفاعلية تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل ممتع وفعال.

يمكن للمستخدمين اختيار المستوى الذي يناسبهم والتركيز على مجالات معينة مثل الأعمال أو السفر أو التكنولوجيا، ويتيح التطبيق أيضاً إمكانية تخصيص الدروس والتحكم في معدل الصعوبة والسرعة التي يريدونها. كما يوفر التطبيق إحصائيات حول تقدم المستخدمين وأداءهم في المهام والتمارين المختلفة.

** إعلان **

9- تطبيق Babbel – تطبيقات تعليم اللغات

تطبيقات تعليم اللغات – تطبيق babbel+

هو تطبيق لتعلم اللغات يهدف إلى تعليم اللغات الأجنبية بطريقة سهلة وممتعة. يقدم التطبيق دروسًا تفاعلية وتمارين لتعلم القراءة والكتابة والتحدث والاستماع في اللغة المستهدفة.

يتوفر التطبيق بعدة لغات، ويغطي العديد من اللغات المختلفة مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية وغيرها.

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين الدروس المختلفة المستوى، حيث يتم تقديم المفردات والعبارات الشائعة في الحياة اليومية.. والأمثلة العملية التي يمكن استخدامها في المحادثات اليومية.

يتميز التطبيق بتصميمه الجذاب والسهل الاستخدام، كما يتضمن بعض الأدوات المفيدة مثل ميزة تسجيل الصوت لتحسين المهارات النطقية وميزة مراجعة المفردات والعبارات التي تم تعلمها في الدروس السابقة.

كما يمكن للمستخدمين الاشتراك في خطة العضوية المدفوعة للحصول على مزيد من الميزات والدروس المتخصصة.

** إعلان **

10- تطبيق OptiLingo – تطبيقات تعليم اللغات

تطبيقات تعليم اللغات – تطبيق OptiLingo

هو تطبيق لتعلم اللغات يستخدم أسلوب الاستماع والتحدث لتعليم اللغة.

يقوم التطبيق بتعليم اللغات من خلال الاستماع إلى التعابير والعبارات الشائعة وتكرارها بعد ذلك.

يتميز التطبيق بتوفير دروس قصيرة ومركزة تتراوح مدتها بين 10-20 دقيقة يوميًا، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يمتلكون وقتًا محدودًا.

يعتمد التطبيق على تقنية التكرار المتكرر، حيث يتم تكرار المفردات والعبارات عدة مرات لتسهيل الحفظ والتذكر.

يتميز التطبيق بتصميم بسيط وسهل الاستخدام، كما يتضمن ميزات مثل مراجعة الكلمات.. والعبارات التي تم تعلمها، والتركيز على تعلم المفردات والعبارات الشائعة في الحياة اليومية.

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين المستويات المختلفة والتركيز على المهارات التي يرغبون في تحسينها مثل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

ما هي افضل التطبيقات لتعليم اللغه الانجليزيه؟

أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية:
1-تطبيق Duolingo.
2- تطبيق ELSA Speak.
3- Memrise تطبيق
4- تطبيق Beelinguapp.
5- تطبيق Babbel.
6- تطبيق Zamericanenglish.
7- Quizlet تطبيق
9- Apple Podcast تطبيق

11- Cambly

Cambly هو تطبيق Android سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة. إنه تطبيق يتيح لك ممارسة اللغة الإنجليزية عبر الدردشة المرئية من خلال توصيلك بمتحدث أصلي.

يحتوي التطبيق على العديد من مدرسي اللغة الإنجليزية الودودين المستعدين لمساعدتك في ممارسة المحادثة والنطق ومهارات اللغة الإنجليزية الأخرى التي ترغب في تحسينها.

12- إلسا تحدث

هذا التطبيق هو تطبيق نطق باللغة الإنجليزية يساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بثقة ووضوح. يتيح لك التطبيق إجراء اختبار الكلام الذي يكتبه الخبراء. بعد الانتهاء من الاختبار، ستتلقى تقريرًا تفصيليًا عن نقاط القوة والضعف في النطق لديك.

بعد تحليل نتائجك، سيختار مدرب الكلام المدعم بالذكاء الاصطناعي أفضل الدروس الصغيرة لتحسين نقاط قوتك وتقليل نقاط الضعف لديك.

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات-

** إعلان **

13- بابل

يعد Babbel أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. يعد موقع Babbel فريدًا من نوعه لأنه يقدم دورات تدريبية منظمة يقدمها خبراء اللغة. يقدم الإصدار المجاني من Babbel 40 درسًا، لذا حتى بدون استثمار الأموال، يمكنك تعلم قدر لا بأس به من العبارات من التطبيق.

واجهة مستخدم Babbel أيضًا نظيفة وخفيفة الوزن، وهي أفضل تطبيق لتعلم اللغة يمكنك استخدامه اليوم.

14- HelloTalk-تعلم اللغات مجانًا

يعد التطبيق بمثابة أول مجتمع عالمي لتبادل اللغات والثقافة. فهو يوصلك مع متحدثين أصليين للغات أخرى، مثل الإنجليزية واليابانية والكورية والإسبانية والفرنسية والصينية الماندرين والكانتونية والبرتغالية والألمانية والإيطالية والروسية والعربية و1 لغة أخرى.

15- كل شهر

Mondly هو تطبيق آخر لتعلم اللغة عالي التصنيف متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. مع Mondly، يمكنك تعلم 33 لغة مختلفة مجانًا. التطبيق سهل الاستخدام ويوفر دروسًا مجانية يوميًا تقريبًا.

كما أنه يحتوي على العديد من دروس اللغة الممتعة التي يمكن أن تساعدك على تحسين مفرداتك وقواعد اللغة والنطق. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم التطبيق تقارير ذكية لمتابعة تقدمك دائمًا.

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات-

16- Quizlet

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لممارسة عدة لغات وإتقانها، فقد يكون Quizlet هو خيارك الأفضل.

يوفر التطبيق طريقة سهلة لممارسة التعلم وإتقانه. Quizlet يجعل دراسة اللغات والتاريخ والمفردات والعلوم بسيطة وفعالة.

17- حجر رشيد

يعد Rosetta Stone أحد أقدم تطبيقات تعلم اللغة على متجر Google Play. هناك 24 لغة مختلفة يمكنك تعلمها باستخدام تطبيق Rosetta Stone لنظام Android. يتيح لك هذا التطبيق إتقان أي لغة بسهولة وتتبع تقدمك.

يعمل التطبيق أيضًا على تحسين النطق والمفردات والقواعد وتعلم اللغة. ومع ذلك، يعد تطبيق Rosetta Stone تطبيقًا مكلفًا مقارنة بجميع التطبيقات الأخرى المذكورة في المقالة.

18لينجودر

LingoDeer هو تطبيق تعلم اللغة الأعلى تقييمًا لنظام Android على متجر Google Play. يتيح لك هذا التطبيق تعلم لغات جديدة مثل اليابانية، الفرنسية، الإسبانية، أو الكورية.

لتعلم لغة جديدة، يمكنك قراءة أو كتابة لغة باستخدام نظام أبجدي فريد، وتكوين الجمل، وتعلم المفردات الأساسية، وتحسين الاستماع والنطق، وما إلى ذلك.

كما يقدم التطبيق العديد من دورات تعلم اللغة، والتي يمكنك شراؤها.

19 قطرات

Drops ليست شائعة مثل التطبيقات الأخرى في القائمة؛ لا يزال أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة فعالية التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

ساعد التطبيق أكثر من 35 مليون شخص حول العالم على تعلم لغات جديدة مثل الفرنسية والإسبانية والإنجليزية. مع هذا التطبيق، لا يمكنك تعلم لغات جديدة فحسب، بل يمكنك أيضًا أن تتقنها.

يمكنك استخدام هذا التطبيق لتعلم أبجديات مختلفة، وتتبع تقدمك في تعلم اللغة، وما إلى ذلك.

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات-

** إعلان **

20: beelinguapp

يتبع Beelinguapp نهجًا مختلفًا لتعليمك لغة جديدة. إنه تطبيق يمكنك من خلاله قراءة القصص بلغات مختلفة جنبًا إلى جنب.

يمكنك أن تأخذ هذا ككتاب صوتي لتعلم اللغة. لذا، إذا كنت جيدًا في لغة معينة ولكنك ترغب في تحسين نطقك، فيمكنك استخدامه.

ينصب التركيز الرئيسي لـ Beelinguapp على تطوير مهارات الاستماع لديك، وهو ما لا يمكن رؤيته في تطبيقات تعلم اللغة الأخرى. حاليًا، يغطي تطبيق Beelinguapp 19 لغة مختلفة، والتي يمكنك تعلمها مجانًا.

14-قال

Falou هو تطبيق Android رائع يمكنه مساعدتك على تعلم اللغة بسرعة فائقة. إن الشيء العظيم في تطبيق تعلم اللغة هو أنه يتيح لك تعلم لغة من خلال محادثة عملية وواقعية؛ وهذا يجعل التحدث بطلاقة.

يحتوي التطبيق أيضًا على بعض ميزات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على إتقان النطق والتحدث بأي لغة بثقة. تم إنشاء دروس اللغة المتوفرة على التطبيق بعناية من قبل أكثر من 200 متحدث أصلي.

15-تكلم

إذا كنت تريد أن يساعدك تطبيق Android على تعلم اللغات بسرعة، فانظر إلى ما هو أبعد من Speakly. Speakly هو تطبيق لتعلم اللغات الأعلى تقييمًا يتيح لك إتقان اللغات الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية والفنلندية والإستونية.

يدعي التطبيق أنه يجمع بين الخوارزميات العلمية والحسابية ليعلمك الكلمات ذات الصلة إحصائيًا بلغتك المستهدفة.

كما أنه يستخدم بعض التقنيات المتقدمة لدفع المعلومات التي تم تعلمها حديثًا إلى ذاكرتك طويلة المدى. بشكل عام، يعد Speakly تطبيقًا رائعًا لتعلم اللغة، ويجب ألا تفوته.

كم عدد اللغات التي يمكنني تعلمها من هذه التطبيقات؟

يمكنك تعلم لغات متعددة من خلال تطبيقات Android هذه. على سبيل المثال، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية واليابانية والكورية والإسبانية والفرنسية والمزيد بسرعة.

هل هذه التطبيقات مجانية للتنزيل؟

كانت معظم التطبيقات الواردة في المقالة مجانية التنزيل ومتاحة على متجر Google Play.

اقرأ/ي أيضا: التخصص الجامعي الاكثر طلبا في سوق العمل 2023

أفضل تطبيقًا لتعلم اللغات