إعلان

أفضل أفلام الحرب العالمية الثانية لا يجب أن تفوّتها !!

أفلام الحرب العالمية الثانية –

تعد الحرب العالمية الثانية من أشهر الأحداث في تاريخ الإنسانية. والكثير منّا يبحث عن أفلام تتحدّث عن هذه الحرب نظرا لطبيعتها التي تعج بالدراما والمأساة والخطر، و التي ألهمت عددًا لا يُحصى من صنّاع الأفلام حول العالم، منتجين لائحة من أفلام الأكشن والإثارة، والرسوم المتحركة، والدراما الرومانسية.

في هذا المقال سنقدّم لكم قائمة بأفضل الأفلام عن الحرب العالمية الثانية التي لا يجب أن تفوّتها !

إعلان

– قائمة شندلر  (Schindler’s List 1993)

أفلام الحرب العالمية الثانية - قائمة شندلر
أفلام الحرب العالمية الثانية – قائمة شندلر

على الرغم من كونه اتجاهًا سائدًا في هوليوود، فإن فيلم ستيفن سبيلبيرج «قائمة شندلر» وطأ أرضية جديدة بتصويره الشجاع لأهوال الهولوكوست.

يصوّر الفيلم الأحداث الاستثنائية في الحياة الحقيقية لأوسكار شندلر، صاحب المصنع وعضو الحزب النازي الذي يُعتقد بأنه أنقذ حياة حوالي 1200 يهودي أثناء الهولوكوست.

وظّف شندلر عمّالًا يهودًا في مصنعه الواقع في بولندا، التي كانت تحت الاحتلال النازي، ورشى مسؤولين نازيين لحمايتهم من الترحيل إلى معسكرات الاعتقال. يعتُقد أنه أعد سبعة قوائم تحوي أسماء الأشخاص الذين كان ينوي حمايتهم، أربعة من هذه القوائم ما زالت موجودة حتى اليوم.

– فيلم “إنقاذ الجندي ريان (Saving Private Ryan)

Saving Private Ryan
Saving Private Ryan

فيلم أمريكي تم إنتاجه عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية انقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.

إعلان

– فيلم ميناء اللؤلؤ (Pearl Harbor)

Pearl Harbor
Pearl Harbor

تم انتاجه عام 2001 مثّل فيه  بن أفليك، جوش هارتينت و كيت بلانشيت. تدور أحداث الفيلم حول الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربر في الحرب العالمية الثانية وغارة دوليتل التي تبعتهحصل الفيلم على جائزة اوسكار لأفضل مونتاج صوتي عام 2002.

– فيلم العدو على الأبواب (Enemy at the Gates)

Enemy at the Gates
Enemy at the Gates

إعلان

هو فيلم حربي صدر في 2001 من إخراج “جون جاك أنو” وبطولة “جود لو واد هاريس”. تدور أحداثه في إطار معركة ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية. يسرد الفيلم قصة مطاردة ثنائية أثناء المعركة بين القناص السوفياتي فاسيلي زايتسيف وعدوه القناص الألماني إرفين كونيج.

 

– السقوط  (Downfall 2004)

أفلام الحرب العالمية الثانية - السقوط
أفلام الحرب العالمية الثانية – السقوط

يصوّر الفيلم الأيام الأخيرة لهتلر في مخبئه في قبو الفوهرر، يشاهد الجمهور الديكتاتور وهو يسقط، بينما تنهار النازية من حوله، بينما يصور من الخارج الفوضى العارمة التي حدثت مع اقتراب القوات السوفيتية من برلين.

يبني الفيلم قصته جزئيًّا على مذكرات تراودل يونغه، السكرتيرة الشخصية لهتلر في الأعوام بين 1942– 1945، والتي انضمت إليه في ملجئه في برلين. عندما بدأت الثغرات تظهر في جهاز الحرب الخاص به، وصف جونج سلوك هتلر بأنه أصبح مشتتًا وغير متزن وتوّج أخيرًا بانتحاره. ومصير الآخرين أيضًا كان مروعًا، فعائلة غوبلز انضمت إلى هتلر في مخبئه، حيث أعطى جوزيف وزوجته كبسولات السيانيد لأطفالهم «لإنقاذهم» من العيش في عالم بلا نازية.

أحدث الفيلم ردود أفعال مختلفة بسبب التفاصيل والتصوير الحميم لحياة الشخصية الأكثر دمامة في التاريخ. واعترف المخرج “أوليفر هيرشبيجل” بخطورة أن يجري تصوير أخطاء هتلر على الشاشة قائلًا: «كان خطرًا كبيرًا علينا جميعًا. كنت خائفًا كل يوم من أن أُقتل، كنا نسير على حبل رفيع».

إعلان

– القارب (Das Boot 1981)

Das Boot 1981
Das Boot 1981

يصور الفيلم الحياة على متن غواصة ألمانية في أعماق المحيط الأطلنطي. إنه عام 1942، حيث الحرب التي بدأت تنقلب على هتلر والبروباجاندا النازية التي ضعفت شيئًا فشيئًا. ينظر الجمهور إلى العمل من خلال «إل تي ويرنر» المراسل الحربي المتحمس والساذج، الذي نُقل ليقدم تقارير حول تقدم الغواصة. في مقابل الكابتن الذي أنهكته الحرب (يٌقال بأنها تعتمد على القصة الحقيقية لكابتن الغواصة هاينريش ليمان– ويلنبروك) الذي كان ساخرًا بشدة حول النظام الذي يخدمه وتقدم ألمانيا في الحرب.

بالإضافة إلى أن الفيلم اعتمد التركيز على فوبيا الأماكن المغلقة التي ما زالت جذابة في السينما. حيث يتصاعد التوتر بسماع صرير الغواصة والمدفعية التي تُسمع فوق الرؤوس. ليس فقط خطر الموت المستمر الذي يستحضره فيلم القارب بكفاءة، ولكن أيضًا الملل الرهيب للحياة على متن غواصة. الممرات التي تفوح منها رائحة العرق وظروف المعيشة الصعبة، صورت مشهد الحياة المزعجة على متن الغواصة.

– فيلم قديسين و جنود (Saints and Soldiers)

Saints and Soldiers - أفلام الحرب العالمية الثانية
Saints and Soldiers – أفلام الحرب العالمية الثانية
أربعة جنود أمريكيين وبريطاني واحد يقاتلون في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية يكافحون للعودة إلى أراضي الحلفاء بعد فصلهم عن القوات الأمريكية خلال مذبحة مالميدي التاريخية.

 

إعلان

أفلام الحرب العالمية الثانية –

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.