YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

أغلى مباراة كرة قدم في العالم من جديد في إنجلترا

تتشكل قيمة أي مباراة من عدة عوامل، كتاريخها وأهميته، وخاصة إن كانت ديربي أو كلاسيكو أو قمة، أو تشهد تنافسًا كبيرًا بين الفريقين أو لوجود كم من النجوم، على سبيل المثال كلاسيكو إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة، وكلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول.
لكن هناك مباراة قد لا تحظى بكم كبير من المتابعة، ولا يحظى أي من الفريقين بنجوم أو مدربين من الطراز العالمي، ولا هي من بين مباريات النخبة، أو حتى بين فريقين من فرق الكبيرة، ومع ذلك تعتبر هي أهم مباراة في العالم حاليًا، على الصعيد المادي بالطبع.

هذه المباراة ستجمع بين هدرسفيلد تاون ونادي ريدينج على ملعب «ويمبلي» يوم الاثنين في نهائي الملحق المؤهل للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

الفائز من المباراة سيكون الفريق الثالث في البريميرليج الموسم المقبل إلى جانب نيوكاسل يونايتد ونادي برايتون.

فالصعود سيضمن للفائز من المواجهة الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل من حقوق النقل التلفزيوني لمباريات البريميرليج الموسم المقبل حتى لو احتل المركز الأخير، وهو ما حصل عليه سندرلاند (الأخير) بالفعل الموسم المنقضي.

ليس هذا فحسب، بل سيحصل على ما أطلق عليه الاتحاد الإنجليزي «مظلة ذهبية» وهي عبارة عن مبلغ سيحصل عليه الفريق الهابط يصل لنحو 70 مليون جنيه إسترليني، أي أن المكافأة الإجمالية ستصل إلى 170 مليون جنيه إسترليني.

نحن هنا نتحدث عن أسوأ التوقعات وهي الهبوط، أسوأ التوقعات تجعل العائد من المباراة 170 مليون جنيه إسترليني.

لكن ماذا لو نجح الفريق في البقاء في البريميرليج في الموسم المقبل؟ ستصل قيمة ما سيحصل عليه إلى 290 مليون جنيه إسترليني. هذ المبلغ اعتبرته مؤسسة «ديلويت» للاستشارات المالية بأنه أكبر مكافأة مالية في عالم كرة القدم.

 

Facebook Comments