YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

أشياء بسيطة تجعل منك شخصا أذكى

ذكاء

– ذكاء – قد يكون أغلبنا تحت تأثير تلك الجملة التي سمعناها مراراً وتكراراً عندما كنا صغاراً، وهي أن الذكاء يأتي معنا عند ولادتنا ولا يمكننا تغيير شيء بعد ذلك، فإما أن نكون محظوظين ونولد أذكياء أو أن نكون تعيسين ونولد بمعدل ذكاء طبيعي أو أقل.
ولكن الأبحاث أثبتت بأننا كنا على خطأ… كيف نتعامل مع حياتنا اليومية والأشياء التي نفعلها كل يوم هي ما يؤثر على عقولنا بشكل ملحوظ ويكون هذا الأثر في تطوير قوتنا الذهنية ودفعها إلى الأمام أو في انحطاطها وسحبها إلى الوراء.
هذه جملة من التمارين الذي إذا عودت عليها عقلك ستصبح حتما أذكى.

1- كثف استعمال مختلف حواسك

أن تعود عقلك على التفكير في أشياء قديمة لكن بطريقة جديدة باستعمال مختلف الحواس الشم البصر السمع الذوق و اللمس تجعل منك شخصا تنظر للأشياء بطريقة مختلقة  و تغير من وجهة نظرك للأشياء المحيطة بك وهكذا تستطيع الاستمتاع بما لم تكن تستمتع به من قبل و هكذا ستصبح ذاكرتك أكثر قوة.

2- نظف أسنانك بيدك الضعيفة

نظف أسنانك بيدك الضعيفة

عبر استعمالك لليد الضعيفة فانك تستعمل بذلك الجهة الأخرى من عقلك التي لم تكون متعودة على العمل و التفكير و بهذا ستبعث إشارات إلى هذه الجهة من العقل و ستعمل على إيقاظها و بذلك تنشيطها و بعث تلك الخلايا التي كانت شبه ميتة و تعيدها إلى العمل.

3- استحم و عينيك مغلقتين

استحم و عينيك مغلقتين

عندما تستحم مغلقا عينيك ستقوم يداك بتحسس كافة مناطق جسمك و بذلك ستبعث إشارات إلى العقل . استخدام حاسة اللمس وحدها سيمكنك من اكتشاف جسمك بطريقة أخرى فعدم النظر سيمكنك من غض النظر حتى عن عيوب الجسم و لن تتحسس من جسمك غير الأشياء الايجابية.

– ذكاء –

4- غير عاداتك الصباحية

غير عاداتك الصباحية
غير عاداتك الصباحية

التغيير من عاداتك الصباحية كتغيير الملابس بعد الأكل و ليس العكس أو التجول بكلبك صباحا عوض المساء و تغيير الطريق دائما أو حتى الاستماع إلى إذاعة راديو لم تكن متعودا على سماعها من قبل .. كلها عادات جديدة تمكن عقلك من التفكير بطريقة جديدة و اكتشاف معلومات جديدة لم تكن لتعرفها لو لم تغير عاداتك اليومية.

5- غير من مكان أثاث منزلك كل فترة

عندما تغير مكان الأثاث في منزلك ستبعث لعقلك دائما إشارات  تدل على التجديد و لن يستوعب بطريقة سهلة هذا التغيير المفاجئ فيقوم عقلك بتشغيل قوى إضافية ليقوم بعملية التركيز و تسجيل هذه الصور الجديدة في الذاكرة.

6- غير مكان جلوسك على الطاولة

غير مكان جلوسك على الطاولة

في معظم العائلات لكل فرد مكانه في الطاولة غير أن عقلك لا يتقدم بمثل هذه العادات إذن القطع مع هذه العادة سيمكنك من رؤية المنزل من زاوية أخرى  سيبعث لعقلك بإشارات جديدة تمكنك من حفظ هذه الصور و تصبح صورة المنزل في ذهنك ثلاثية الأبعاد و لك أن تتخيله من أي جانب شئت.

7- افتح نافذة السيارة

افتح نافذة السيارة
افتح نافذة السيارة

التعرف على روائح جديدة و رؤية أماكن غير معتادة و الاستماع إلى أصوات غير مألوفة هو الآخر يمكنك من إعمال عقلك ففتح النافذة يمكنك من التمتع بهذه الأحاسيس الجديدة.

8-اقرأ أكثر

اقرأ أكثر
اقرأ أكثر

القراءة شيء أساسي لإعلاء نسبة الذكاء لدى الفرد غير أن المطالعة عليها أن تعتمد على النوعية و ليس الكمية. لذا ركز في قيمة ما تطالعه  و احرص على إعداد ملخصات لهذه الكتب حتى  لا تنسى المعلومات المهمة.

9-تعرف على أشخاص جدد

تعرف على أشخاص جدد
تعرف على أشخاص جدد

تؤكد بعض الأبحاث العلمية على أهمية إقامة علاقات اجتماعية جديدة فالانعزال و الابتعاد عن الناس يسبب الاكتئاب و انتشار الطاقة السلبية.

10- كل أشياء جديدة

 كل أشياء جديدة
كل أشياء جديدة

جهازك التنفسي بإمكانه أن يميز آلاف الروائح عبر الأنف و الكثير لا يعرفون أن الأنف موصول بطريقة مباشرة بالمركز العاطفي للعقل إذن فالروائح الجديدة تمكننا من استشعار أشياء جديدة.

Facebook Comments