YOUTH Magazine

أخبرني 3 صفات جيدة و 3 عيوب تراها في شخصيتك

477

اجتياز مقابلات العمل

 

اجتياز مقابلات العمل – يعتبر هذا السؤال كلاسيكيا أثناء جل مقابلات العمل و بالرغم من ذلك فإن الكثيرين لا يقومون بإعداده و يعطون أجوبة عشوائية و غير مدروسة على الرغم من أن هذا السؤال يعتبر مرآة عاكسة لك و محددة لشخصيتك أمام موظفك المستقبلي.
لذا سنقترح عليكم بعض الأجوبة التي تعتبر بمثابة العيوب الجيدة:

1- أنا شخص طموح

شخص طموح
شخص طموح

تعتبر صفة الطموح غير إيجابية لموظفك الذي يرى أن هذا الحماس سيجعلك تطلب دائما أكثر و لكن أيضا ستبين له مدى ثقتك في نفسك و قدرتك على الإضافة للعمل. يقول “اوليفياي كروس” –القائم على تطبيق “تحدث بنعم” لتعليم اللغة الانجليزية- في هذا الغرض “نعم يمكننا اعتبار صفة الطموح عيبا حميدا  لأن الموظف سيجهز نفسه لطلب أي عمل من هذا الموظف الجديد لكنه أيضا خطوة مهمة في حياة هذا الأخير لأنه سيكون دائما متأهبا إلى أي عمل و سيكون هدفه العملي مبني على أساس النجاح و الابتكار”.

 

2-أنا شخص خجول

شخص خجول
شخص خجول

إذا كنت ستتحدث عن خجلك من أول مرة، فقد يفهم موظفك أنك ربما تحتاج إلى مزيد من الوقت لتحسين قدراتك التواصلية مع الآخرين و لتتجاوز هذا الحاجز النفسي الذي لا يمكنك من إنجاح العمل. إلا إذا كان هو الآخر خجولا. غير أن الخجل بإمكانه أن يكون صفة جيدة في بعض الأحيان خاصة في مجال المبيعات . يقول “أوليفياي كروس” في هذا الغرض “يميل مندوب مبيعات خجول إلى التركيز أكثر على المنتجات والخدمات المعروضة للبيع أكثر من التركيز على نفسه مما يريح الحريف و يشجعه على الحديث أكثر عن احتياجاته دون خجل”و هكذا يصبح الخجل وسيلة لإنجاح العمل .. فلا عيب إذن في أن تقول أنك خجول طالما أن هذا بإمكانه أن يكون بعدا إيجابيا.

– اجتياز مقابلات العمل –

3-أنا شخص عاطفي

 شخص عاطفي
شخص عاطفي

“يظهر المرشح كشخص يتفاعل مع غيره ولا يخاف من إدارة عواطفه. كما أن الأشخاص العاطفيين غالباً ما يكونون مبدعين للغاية ، ويزخرون بالأفكار وبإمكانهم تعزيز بيئة عمل جيدة و تحسين العلاقات داخل فريق العمل الواحد” حسب “أوليفياي كروس”.

4-أنا مهووس بالسيطرة

مهووس بالسيطرة
مهووس بالسيطرة

للوهلة الأولى ، قد يقول صاحب العمل أنك لن تكون قادرًا على العمل في إطار فريق. طمئنه بالإصرار على أنك دائمًا ما تبحث عن عمل جيد ، وأنك تتحكم في عواطفك ، وأن ذلك لا يمنعك من تفويض أشخاص آخرين بل على العكس.

5-أنا شخص ثرثار

شخص ثرثار
شخص ثرثار

من المؤكد أن الشخص الذي أمامك ليس كذلك “على أي حال ، فإن كونك ثرثار يدل على أن للمرشح قدرة قويةعلى المؤانسة و الاندماج السريع مع الآخرين ” كما يقول “أوليفياي كروس” و يضيف ” بإمكان الشخص الثرثار إيجاد حلول سريعة للمشاكل و أن يكون محط ثقة الكثيرين”.

6-لدي شخصية قوية

شخصية قوية
شخصية قوية

تقول “كورري كابان” مسؤولة انتداب في شركة خاصة “تؤكد هذه الصفة أنك ستتمكن من تولي قيادة مشروع أو فريق.و خلال مفاوضات تجارية على سبيل المثال ، سوف تفرض نفسك ولن تسقط بسهولة شروط عملك و سوف تحافظ على صورة احترافية لشركتك. فقط لا تنسوا خلال مقابلتكم أن تربطوا هذا العيب بمفهوم الشجاعة و الاستعداد للقيام بالمخاطرة.”

– اجتياز مقابلات العمل –

مقال مترجم عن :cadremploi.fr

Facebook Comments