إعلان

أبرز 10 مواقع لتعلم الموسيقى والعزف على آلاتها

مواقع لتعلم الموسيقى والعزف –

الموسيقى لغة هي لفظ يوناني أطلق على آلهة الجمال ثم أطلق فيما بعد على آلهة الفنون الجميلة فالموسيقى علم رياضي يشيد على قواعد الأنغام ولكل سلسلة من الأرقام يتكون سلم موسيقي تجعله مستقلاً في طابعه ومزاياه ويمكن القول إنها هندسة صوتية ذات وسيلة فذه تستخدم بإشارات وعلامات فارقة تقرأ وتكتب فالحروف الأبجدية وقد أصبحت أشكالها الفنية ذات تعبير في نقل المشاعر وصقل الأفكار وتسجيل الخواطر.

وقد جاء في أبحاث العلماء الموسيقيين أن الموسيقى فن زمني تتم حركاته الموسيقية خلال التعاقب الزمني بصورة توافقية وليس هذا فقط بل أنها قوة مؤثرة في النفس البشرية تتجاوز سائر الفنون وقوة خارقة تؤثر في الطبيعة أو تجعل النفس منقادة تستعين بها على بث روح الإيمان والعقيدة في الناس وفي وصية الفيلسوف أفلاطون أن الموسيقى تربي النشء لذا يجب العناية بتقليمها كما يعدها أيضاً العنصر الأساسي الفعال في تهذيب العقول الجامدة وإرشادها نحو المفاهيم الواقعية.

 

فن الموسيقى أداة تعبيرية لها القدرة على تأدية فكرة معينة للتجاوب مع آداب الإنسانية بالحدث المطلوب وتتفاعل معه خارجياً ونفسياً وعاطفياً ويعتبر علماء الموسيقى والفلاسفة أن فن حركة الأصوات وتنظيم الأزمنة شكل من الأشكال الفنية وأن موهبة تذوق الموسيقى تقتضي التوجه نحو هذا الفن في فهم وممارسة ودراسة أصول الموسيقى وقواعدها الأساسية حيث تحتاج الموسيقى إلى رغبة المتعلم والقابلية والفطنة والذكاء منذ الصغر كان يملك آذتا موسيقية تميز بين الأنغام الموسيقية والمتابعة بتشوق لسماع القطع الموسيقية بمختلف فنونها وبطبيعة الحال فإن لكل مؤلف موسيقي طريقته في بناء الألحان بأسلوب ينجذب المستمع إليه انجذاباً لا ارادياً حسب مادته الفنية وطبيعة صياغته للنغم وعلى كل حال نجد المستمع يندمج اندماجاً كلياً مع مؤلف الموسيقى اياً كانت بحواسه وجوارحه فيتألم ويبتهج وييأس ويعاوده الأمل حسب ما تحمله حركات الموسيقى ورصانة أفكارها وجمال بنيتها وتماسك شكلها الفني.

إعلان

إذا كنت من عشاق الموسيقى تخطط منذ فترة لتعلمها لكن البخل و الكسل قتلك؟ لا عليك، فهذا المقال جهّزناه لك، إذ سنقدّم فيه أبرز ما تحتاجه لتعلّم الموسيقى عبر الانترنت دون الذهاب إلى أي مكان.

1- اختر الآلة الموسيقية التي تود تعلم العزف عليها

قبل البدأ في الدروس الموسيقيّة، عليك أولا أن تختار الآلة التي تود تعلم العزف عليها.. يمكنك البدأ بآلات سهلة كـ:

  • الطبلة.
  • المثلث.
  • الجيتار.

وهناك آلات موسيقية صغيرة حجماً ولكن إتقانها يحتاج وقتاً وجهداً مثل: الناي، والكمان، والإكسليفون.

تعد تلك الآلات الموسيقية أقل حجماً وأقل تكلفة، كما أن هناك آلات موسيقية تحتاج إلى مساحة أكبر من المنزل وتكلفة أعلى مثل: البيانو، والهارب.

في حالة عدم امتلاكك للمال الكافي لشراء آلتك المفضلة، يمكنك أن تقوم بتأجير تلك الآلة، أو شراء آلة مستعملة تتيح لك التعلم دون أي مشاكل.

إعلان

2- أبرز 10 مواقع عربية و عالمية لتعلم الموسيقى

 

موقع musictheory
موقع musictheory
موقع teoria
موقع teoria
موقع Jazz Guitar Online
موقع Jazz Guitar Online

إعلان

إعلان

موقع إعزف. كوم
موقع إعزف. كوم

يقدم لك موقع إعزف. كوم بعض الدورات التدريبية والحصص التعليمية لتعلم الموسيقى والعزف على الآلات، بعض الدورات على الموقع مجانية وبعضها مدفوع.

عبارة عن موقع خليجي يقدم لك باقة متنوعة من الدورات التدريببة للعزف على الآلات الموسيقية مثل:

  • تعليم العود.
  • تعليم العزف على الجيتار.
  • تعليم الكمان.
  • تعليم الطبلة.
  • تعليم الأورج.

 

مواقع لتعلم الموسيقى والعزف - موقع piano nanny
مواقع لتعلم الموسيقى والعزف – موقع piano nanny

أحد أفضل المواقع الأجنبية لتعلم البيانو من المستوى المبتدئ حتى الاحتراف.

إعلان

قناة Music is win
قناة Music is win

وهي قناة تختص بتعلم الجيتار.

مواقع لتعلم الموسيقى والعزف - قناة Justinguitar 
مواقع لتعلم الموسيقى والعزف – قناة Justinguitar 

تختص تلك القناة بتعلم الجيتار أيضاً.

 

في النهاية، تساعد الموسيقى على تنمية ذكاء الشخص، وقدرته على الإبداع والعمل، كما تساعد في تخفيف الضغوط والتوتر، وعلاج الاكتئاب، والتقليل من الميول للعنف.

لذلك نشجعك على أن تبدأ الآن ولا تنتظر، جهز آلتك الموسيقية واعزف أعذب الألحان، وشارك الجميع ألحانك وإبداعك.

 

 

إعلان

مواقع لتعلم الموسيقى والعزف –

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.