YOUTH Magazine

“آي دوك – Idook”: مشروع تونسي سينافس عمالقة التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيسبوك”

1٬148

آي دوك – Idook

تلقى الطالب التونسي في العلوم المالية بالجامعة الأمريكية في شمال إفريقيا، أشرف خلولي، منحة دراسية كاملة لمواصلة تطوير مشروع أحلامه الذي يحمل اسم “آي دوك” في معهد واتسون، إحدى الحاضنات الرائدة في الولايات المتحدة وفي العالم، والتي تهدف إلى مساعدة الطلاب على تحقيق أحلامهم وإيصال أفكارهم إلى المستثمرين و المتبرعين.

تتمثل فكرة أشرف في إنشاء شبكة اجتماعية جديدة تختلف عن الشبكات الأخرى الموجودة حاليًا في جميع أنحاء العالم. في الواقع، هي شبكة تجمع بين أشخاص قادمين من بلدان مختلفة من العالم ذوي مستوى جامعي عالٍ وثقافة عامة واسعة. الجمهور المستهدف هو كل الأشخاص الذين يحبون مشاركة الأفكار والخبرات. “إن المستخدمين المثاليين لهذه الشبكة لديهم شغف بالقراءة والنقاش. انهم يؤمنون عادة في شيء ويعملون عليه بجد للوصول.

هم مثقفون ومنفتحون. إنهم يسعون إلى إحداث تغيير إيجابي في الحياة. باختصار ، المثقف هو المستخدم المثالي لأيدوك”.

سيكون Idook شبكة اجتماعية على الإنترنت مصممة لخدمة عدد متزايد من الأشخاص الذين يبحثون عن تواصل حقيقي. Idook تعني ideas book أي كتاب الأفكار، سيكون محرك بحث من الناس على أساس الموضوعات التي يريدون التحدث عنها. سيكون Idook متاحًا كموقع ويب وتطبيق جوّال. هذا سيعطي كل شخص فرصة للعثور على دائرته الاجتماعية الحقيقية بسهولة. إذا أراد Idooker التحدث عن موضوع X، فسيتعين عليه فقط الانتقال إلى صفحة Idook الرئيسية وكتابته في
شريط البحث. في الوقت الفعلي، سيجد Idooker أشخاصًا عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم يريدون التحدث عن نفس الموضوع أو ما شابه. يمكنه إرسال طلب دردشة إلى أي حساب Idooker عبر الإنترنت والانتظار حتى يتم قبوله. ويمكنه أيضًا تلقي طلبات من أشخاص آخرين.
لأنها سوف تظهر في أبحاثهم أيضا. يختلف تصميم مربع الدردشة عن تلك الخاصة بالتطبيقات الأخرى حيث أنها تنبع من فكرة التواصل الحقيقي. في أي وقت ، يمكن للمستخدم ترك المحادثة أو اختيار أن يكون أقرب إلى الشخص الآخر.

أكثر التفاصيل في الفيديوا التالي:

Facebook Comments